أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء يكشفون أفضل وقت لتناول الحلويات

04:43 م الأحد 24 مارس 2024
خبراء يكشفون أفضل وقت لتناول الحلويات

تناول الحلوى

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف الخبراء، أن تناول الحلويات قبل النوم يمكن أن يعزز إنتاج مادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية مرتبطة بالشعور بالاسترخاء والاستقرار.

وقال الخبراء، إن العلاج المثالي للأرق وعدم الحصول على عدد ساعات نوم جيدة يتلخص في تناول الحلويات، حيث إن مضغ قطع الشوكولاتة قبل التوجه إلى السرير يمكن أن يكون بالضبط ما يحتاجه الجسم لمساعدته على الاسترخاء، حسبما نشر موقع "Mirror".

وتبين أن الشوكولاتة مليئة بالعناصر الغذائية المثالية التي تساهم في الحصول على راحة جيدة أثناء الليل، خاصة عند تناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال قبل ساعة على الأقل من النوم.

تساعد الشوكولاتة الداكنة على إنتاج السيروتونين، وهي مادة كيميائية يمكن أن تساعد على الاسترخاء وتقليل مستويات التوتر.

يمكن تناول الشوكولاتة الداكنة مع وجبة خفيفة تتكون من بعض الأطعمة التي تعزز النوم مثل الموز واللوز وزبدة الفول السوداني.

يساهم تناول الشوكولاتة وزبدة الفول السوداني في وقت متأخر من الليل في تحسين جودة النوم، فضلا عن استقرار مستويات السكر في الدم ودعم نمو العضلات.

تعتبر هذه الأطعمة مليئة بالعناصر الغذائية، مثل الدهون الصحية للقلب والفيتامينات والمعادن، بجانب مادة كيميائية تحفز النعاس تسمى التربتوفان، والتي تساعد على وضع الجسم في حالة من الهدوء والاسترخاء.

وتبين لن المكسرات الأخرى، مثل عين الجمل والكاجو واللوز، يمكن أن تساعد أيضًا في الحفاظ على دورة نوم صحية لأنها تزيد من الميلاتونين والماغنيسيوم والزنك.

يمكن أن يحسن تناول الجبن النوم، لأنه مليء بالبروتينات التي ستساعد على التخلص من الجوع طوال الليل، ويعد أيضًا سهل الهضم، لذا لن يسبب أي مشكلات في الجهاز الهضمي، ويحتوي أيضًا على التربتوفان الذي يساعد على الاستمتاع بنوم أفضل.

من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على التربتوفان قبل النوم والغنية بالكربوهيدرات هو الفشار، حيث يدعم إنتاج مادة السيروتونين الكيميائية التي تساعد على الشعور بالسعادة في الجسم وهو أمر مهم للحصول على نوم جيد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية