أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تعرف عن «رجيم فصيلة الدم»؟.. إليك فوائده

01:43 م الخميس 22 فبراير 2018
ماذا تعرف عن «رجيم فصيلة الدم»؟.. إليك فوائده

كتبت- رغدة مرزوق

«رجيم فصيلة الدم» أحد أنواع الأنظمة الغذائية الذي يُقدم من خلاله نصائح للتغذية والصحة اعتمادًا على فصيلة دم الشخص، لأن الطعام الذي يتناوله يتفاعل كيميائيًا مع نوع الدم.

ووفقًا لمخترعي هذا النظام فإن فصيلة الدم ترتبط مباشرة بالإصابة ببعض الأمراض والمشكلات الطبية، ولذلك وعند اتباع الشخص نظام غذائي مخصص لفصيلة دمه فيؤدي ذلك إلى تحسين عملية هضم الطعام وفقدان الوزن والحصول على طاقة أكثر وتجنب الأمراض.

تختلف متطلبات الناس الغذائية باختلاف فصيلة الدم من شخص لآخر، حتى وإذا كانوا يتبعون نفس أساليب الحياة، وفقًا لموقع «WebMD».

السطور التالية تشمل نوع فصيلة الدم والنظام الغذائي المناسب له في رجيم فصيلة الدم.

فصيلة دم (O)

يعتمد هذا النوع على اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يحتوي على اللحوم الخالية من الدهون، والدواجن، والأسماك، والخضروات، وقليل من الحبوب، ومنتجات الألبان، ويُنصح بتناول مكملات غذائية مختلفة لتساعد في مشكلات البطن وغيرها من المشكلات التي دائمًا ما يعانوا منها أصحاب هذه الفصيلة.

فصيلة دم (A)

اتباع نظام غذائي خالي من اللحم ويعتمد على الفواكه والخضروات والبقوليات، لأن أصحاب هذه الفصيلة دائمًا ما يكون لديهم جهاز مناعي حساس.

فصيلة دم (B)

يُنصح بتناول الخضروات الخضراء، والبيض، واللحوم (عدا الدجاج ولحم الخنزير)، ومنتجات ألبان قليلة الدسم، والامتناع عن تناول الذرة، والقمح، والعدس، والطماطم، والفول السوداني، وبذور السمسم.

فصيلة دم (AB)

يجب أن يعتمد غذائهم على المأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والخضروات الخضراء، والحبوب، ويجب الامتناع عن الذرة، واللحوم المدخنة، والكافيين لأن أصحاب هذه الفصيلة لديهم أحماض معدة قليلة.

هل هذا النظام مناسب لحالات معينة؟

يقدم رجيم فصيلة الدم ترشيحات الغذاء اعتمادًا على فصيلة الدم فقط، وإذا كان الشخص مصابًا بمرض مزمن، مثل السكري، فيمكن أن يتطلب منه اتباع نظام غذائي غني بالبروتين، وشخص آخر مُصاب بنفس المرض يجب عليه أن يتجنب تناول منتجات الألبان والدجاج، ما يؤدي كل ذلك إلى التعارض مع خطة علاج المرض.

يفشل رجيم فصيلة الدم أيضًا في التعامل مع أمراض أخرى مثل أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول، وبالرغم أن أي فقدان في الوزن لديه تأثير إيجابي على تلك الأمراض، فإن بغض النظر عن نوع فصيلة الدم، يُنصح باتباع المبادئ التوجيهية الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية باتباع نظام غذائي منخفض الدهون والملح، بجانب أنها تحذر من التركيز على أطعمة محددة وقطع مجموعات غذائية رئيسية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية