أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

«الفراكشنال ليزر» و«البلازما جت» تعالج هذه المشكلات

10:55 ص الإثنين 12 مارس 2018
«الفراكشنال ليزر» و«البلازما جت» تعالج هذه المشكلات

كتبت- حسناء الشيمي

قال الدكتور محمود صابر، استشاري الليزر وجراحات التجميل بمركز In Shape، إن «الفراكشنال ليزر» عبارة عن ليزر قوي، يدخل إلى أعماق البشرة ويعمل على شدها وتحسين آثار الحبوب، والجروح، والندبات، وعلامات تمدد الجلد، والتجاعيد، وتعمل هذه التقنية على تحويل الجلد إلى بخار.

ويمكن استخدامه بشكل وقائي من التجاعيد وللحفاظ على خلايا البشرة على الأقل مرة سنويًا، لتحسين خلايا البشرة المتأثرة بعوامل الخارجية كالشمس، ومستحضرات التجميل لأنها تساعد على جعل البشرة أكثر حيوية وشباب.

أضاف «صابر» لـ«الكونسلتو» أن النتائج تظهر خلال 3 أسابيع من الالتئام، لكنه لا يسبب تشوهات، وهناك تعليمات لما بعد «الفراكشنال»، أبرزها عدم التعرض المباشر للشمس، وعدم استخدام أنواع محددة من الكريمات.

وأوضح استشاري الليزر وجراحات التجميل أنه يتم استخدام «البلازما جت» في شد الجفن المترهلة بشرط عرض الحالة على الجراح، لأن في بعض الحالات تكون الجراحة أفضل لها، كحالات الترهل الشديدة، أما النتيجة فتكون مضمونة في حالات الترهل البسيطة والمتوسطة.

وأشار إلى أنه يُستخدم في علاج ترهل الجفون العلوية والجيوب تحت العين،

لكن نتائجه تكون أضمن في الجفون العلوية، ويتم اللجوء إليه أيضًا في حالة وجود زوائد جلدية أو «حسنات»، ويُحدد عدد الجلسات حسب الحالة، وتتراوح ما بين جلسة لجلستين وتتم ببنج موضعي، وآثارها الجانبية تكاد تكون منعدمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية