أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حقن الكاربوكسي تخلصك من هذه المشكلات

08:48 م الجمعة 13 يوليه 2018
حقن الكاربوكسي تخلصك من هذه المشكلات

كتبت- أسماء أبو بكر

هناك وسائل علاجية كثيرة تخلصك من مشاكل البشرة، كالفيلر والبوتكس والبلازما.. وتعتبر الهالات السوداء تحت العين من أكثر المشاكل التي تفسد المظهر، إلا أن حقن الكاربوكسي من أبرز الوسائل العلاجية التي تساعد في التخلص منها، فما هي وما فوائدها؟

فوائد متعددة

«الكاربوكسي» وسيلة علاجية تجميلية يتم فيها حقن غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد وداخل الأوعية الدموية، وفقًا لما قالته الدكتورة هاجر علي، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات «In Shape»، موضحة أن حقن الكاربوكسي تستخدم في 4 حالات أساسية، هى:

1- الهالات السوداء تحت العين

الدورة الدموية في هذه الحالة تكون غير نشطة وحقن الكاربوكسي تحت العين يساعد على تنشيطها ويعطي نتائج هائلة، وغالبًا ما تبدأ النتائج في الظهور من الجلسة الأولى، ويعتبر هو العلاج الوحيد للهالات السوداء حتى الآن.

2- علامات التمدد (Stretch Marks)

تظهر هذه العلامات بسبب الحمل والولادة وزيادة ونقصان الوزن، والدورة الدموية فيها تكون غير نشطة، وحقن الكاربوكسي يساعد على تنشيط الخلايا وتحفيزها على إنتاج الكولاجين.

3- السيلوليت

يختفي الكولاجين في المكان الذي يظهر فيه السيلوليت، لكن حقن الكاربوكسي يساعد في تنشيط الأوعية الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين.

4- علامات الجروح

يفقد المكان المصاب بالجرح الخلايا الحسية فيه ويموت جزء الجلد، وحقن الكاربوكسي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وصبغة الميلانين في هذا المكان، ما يساعد على تجديد الخلايا والجلد مرة أخرى.

أشارت أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل إلى أن حقن الكاربوكسي تستخدم كعامل مساعد، أي بجانب وسائل علاجية أخرى، في جميع الحالات السابقة ما عدا الهالات السوداء تحت العين يكون هو العلاج الأساسي والوحيد لها.

عدد الجلسات والنتائج

مدة الحقن في الجلسة الواحدة تستغرق من 10 إلى 15 دقيقة، وفقًا لـ"علي"، التي أوضحت أن عدد الجلسات يختلف من حالة لأخرى، لكن غالبًا ما يتراوح من 3 إلى 9 جلسات، مشيرة إلى أن استخدام المخدر ضروري في بعض الحالات مثل الحقن تحت العين.

وتابعت "علي" أن النتائج غالبًا ما تستمر مدة تتراوح من 6 شهور إلى عام كامل، مؤكدة أن العناية بالبشرة والحفاظ على الصحة العامة بتناول الطعام الصحي والنوم الصحي وتجنب الإكثار من شرب المنبهات يساعد في زيادة مدة النتائج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية