خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تهدل الوجه قد يحدث في سن الشباب.. الأسباب والعلاج

10:08 ص الجمعة 06 يوليه 2018
تهدل الوجه قد يحدث في سن الشباب.. الأسباب والعلاج

أسباب وعلاج تهدل الوجه

إعلان

كتبت - أسماء أبوبكر

الترهل يحدث في أماكن كثيرة في الجسم، لكن الأمر يزداد سوءا في حالة تهدل الوجه، لأنه يفسد المظهر ويجعل الشخص يبدو أكبر سنا، ما يسبب إزعاجا لمن يعاني منه، خاصة الفتيات.. فما أسباب تهدل الوجه؟ وكيف يعالج؟

أسباب مختلفة

تهدل الوجه لا يحدث فقط مع تقدم العمر، لكن من الممكن أن يحدث في سن الشباب، وفقا لما قالته الدكتورة ريم سمير، أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات «InShape»، موضحة أن خسارة الوزن المفاجئة من الأسباب الرئيسية لتهدل الخدين والوجه، خاصة في حالة خسارة الكثير من الوزن في وقت قصير أو إجراء العمليات الجراحية للتخسيس.

أضافت أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل أن التعرض المستمر لأشعة الشمس يسبب تهدل الوجه بمرور الوقت، بالإضافة إلى أن عدم اتباع نظام غذائي صحي يسهم في ترهل البشرة بصفة عامة، مشيرة إلى أن تهدل جلد الوجه قد يرتبط في بعض الحالات بعوامل وراثية.

وسائل علاجية

إذا كنت تعاني من تهدل الخدين أو الوجه بعد خسارة الوزن أو لأي سبب أخر، لا داعي للقلق أو الإحباط، حيث أكدت الدكتورة ريم سمير أنه بجانب حقن البوتكس والفيلر يوجد العديد من الوسائل العلاجية الآمنة التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من مشكلة ترهل الوجه، هى:

  • جهاز الهايفو: يعتمد على الموجات الصوتية لشد الوجه والتخلص من التهدل، هو آمن تماما وليس له أي أضرار.

  • جهاز فيفاتشي «Vivace»: تنبعث منه نبضات أو موجات تساعد على تحفيز انتاج الكولاجين وشد البشرة، يحتوي على إبر صغيرة جدا تساعد في توجيه الموجات ناحية أجزاء أو طبقات معينة في الوجه. يتميز بإنه يتيح الفرصة لحقن الفيتامين أو البلازما في الوجه في نفس الجلسة.

تبدأ نتائج الجهاز في الظهور بعد مدة قصيرة من الجلسة، وغالبا خلال 7 أيام، أما جهاز الهايفو تبدأ النتائج الأولية في الظهور بعد ساعة من الجلسة لكن النهائية تظهر على مدار شهرين أو أكثر. وتستمر نتائجهما لعام أو أكثر.

أما عن عدد الجلسات، أشارت ريم إلى أنها غالبا ما تكون جلسة واحدة تكرر كل عام أو 6 شهور، حسب طبيعة البشرة.

  • الخيوط: عبارة عن خيوط طبية بمواصفات معينة يتم وضعها في المناطق الموجود بها تهدل، ثم تذوب هذه الخيوط بمرور الوقت، هى آمنة تماما ولا تترك أي أثر لجروح ونتائجها فورية وتكون مماثلة لشد الوجه الجراحي وتستمر لمدة أكثر من عام.

أوضحت سمير أن طبيعة البشرة، ودرجة تهدل الوجه وسببه يحدد الوسيلة التي يتم الاعتماد عليها، مشيرة إلى أنه غالبا ما يتم اللجوء إلى الهايفو في حالة زيادة التهدل بدرجة كبيرة، أما الخيوط تكون أفضل إذا كان التهدل مرتبط بالتقدم في العمر.

نصائح ضرورية

أوصت أخصائي الجلدية والتجميل بضرورة العناية بالبشرة بعد علاج تهدل الوجه، والحرص على استخدام واقي الشمس، لأن ذلك يساعد في زيادة مدة النتائج، مشيرة أنه إذا كان التهدل ناتج عن فقدان الوزن غالبا ما يفقد الوجه نسبة كبيرة من الدهون أيضا لذلك يكون من المهم في هذه الحالة حقن دهون أو فيلر أولا ثم اللجوء إلى جهاز الهايفو أو فيفاتشي.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية