أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة لكريمات الهيالورونيك أسيد.. هل تغني عن الفيلر؟

02:02 م الإثنين 06 أغسطس 2018
فوائد متعددة لكريمات الهيالورونيك أسيد.. هل تغني عن الفيلر؟

كتبت- أسماء أبو بكر

تتعدد كريمات العناية بالبشرة والوسائل العلاجية المختلفة لحل مشكلاتها، ومن بينها الكريمات الغنية بحمض الهيالورونيك أسيد وحقن الفيلر.. فما فوائد هذه الكريمات؟ وهل تُغني عن الفيلر؟.

فوائد متعددة

"الهيالورونيك أسيد" مادة يفرزها الجسم بشكل طبيعي، وفقًا لما تقوله الدكتورة إلهام الشطوري، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بعيادات In Shape، موضحة أن وجوده بكمية مناسبة في الجسم يساعد على منع ظهور التجاعيد أو التجاويف في الوجه، مشيرة إلى أن الهيالورونيك أسيد يُستخدم في حقن الفيلر، وفي البداية كان يُستخلص من الحيوانات ليتم حقنه لكن كان يسبب حساسية، أما الآن يتم بتقنيات معينة وأصبح آمن تمامًا ولا يسبب أي مشاكل نهائيًا.

أضافت الشطوري، أن كريمات الهيالورونيك أسيد مفيدة كروتين يومي للعناية بالبشرة، لأنها تعطي مرونة للجلد وتساعد على ترطيبه، فضلًا عن أنها تسهم في منع ظهور التجاعيد المبكرة.

لا تغني عن الفيلر

رغم أن كريمات الهيالورونيك أسيد مفيدة للبشرة وتحتوي على المادة المستخدمة في الفيلر، إلا أن أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل أكدت أنها لا تُغني عن حقن الفيلر، الذي يجعل الوجه أو المكان الذي يتم فيه الحقن يبدو أكثر امتلاء، وتحديدًا منطقة الخدود التي قد تبدو أكثر نحافة بعد خسارة الوزن في الغالب، أو الخط الموجود بين الخد والأنف، أو الشفاه.

نصائح ضرورية

أوصت الشطوري، بضرورة العناية بالبشرة باستخدام مجموعة من الفيتامينات والكريمات المرطبة، خاصة بعد سن 25 عامًا أو حتى قبل ذلك، للحفاظ على نضارتها وحمايتها من ظهور التجاعيد المبكرة، ونصحت باستخدام كريمات الهيالورنيك أسيد مرة ليلًا بشكل يومي بجانب استخدام كريمي صباحي أو واقي الشمس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية