أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل جهاز "آي جرو" يعالج تساقط الشعر نهائيًا؟

11:00 ص الخميس 10 يناير 2019
هل جهاز "آي جرو" يعالج تساقط الشعر نهائيًا؟

شعر

كتبت- أسماء أبو بكر

تساقط الشعر مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الفتيات والشباب أيضًا الذين يكونوا أكثر عرضة للصلع، وتوجد حلول طبية كثيرة للتخلص من هذه المشاكل بداية من استخدام الكريمات وصولًا إلى حقن البلازما وغيرها وزراعة الشعر.

يعتبر جهاز (آي جرو) من الوسائل العلاجية التي تستخدمها بعض المراكز الطبية بهدف علاج تساقط الشعر والصلع الوراثي، وهو يعتمد على الليزر الذي يساعد في تحفيز نمو بصيلات الشعر.. فهل يفيد في ذلك حقًا؟

الدكتورة عزة جبل، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، رأت أن مثل هذه النوعية من الأجهزة لا تفيد في علاج تساقط الشعر إذا استخدمت وحدها أيًا كانت التقنية التي تعتمد عليها سواء ليزر أو غيره، بل يجب أن تكون عامل مساعد وليس أساسي في العلاج، أي يكون من الضروري استخدام الأدوية المناسبة للحالة معاها.

جهاز-اي-جرو

اقرأ أيضًا: أدوية "على قد الأيد" لعلاج مشكلة تساقط الشعر

أوضحت جبل أن بعض الحالات يكون من المفيد فيها استخدام الميزوثيرابي أو عوامل النمو (Growth Factor) مع الجهاز، مضيفة أن جهاز آي جرو يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يساعد في امتصاص العلاج بدرجة أكبر، لكن استخدامه بمفرده يستلزم عدد كبير جدًا من الجلسات ولا يعطي نتائج مرضية.

أشارت استشاري الأمراض الجلدية والتجميل أن عوامل النمو Growth Factor)) تعتبر من الوسائل العلاجية الحديثة، ويتم حقنها في فروة الرأس أو من خلال جهاز الديرما رولر أو الديرما بن، وهى تعطي نتائج مرضية إلى حد كبير، بل تكون النتائج أفضل في حالة استخدام جهاز آي جرو بعد حقن عوامل النمو.

عوامل النمو هى الخلايا الجذعية، وتختلف عن البلازما التي تتطلب أخذ عينة دم وفصلها وتجهيزها بطرق وأجهزة معينة، أما عوامل النمو تكون مجهزة بالفعل، هذا ما ذكرته جبل.

أوضح الدكتور محسن سليمان، أستاذ الأمراض الجلدية بطب القصر العيني، أن جهاز آي جرو وغيره من الأجهزة المماثلة لا يفيد إطلاقا في علاج تساقط الشعر نهائيا أو الصلع الوراثي بل يتم الترويج لمثل هذه الأجهزة كنوع من الدعاية فقط.

اقرأ أيضًا: متى نلجأ للخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية