أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات.. 4 طرق يجب اتباعها لإسعاف طفلِك من نزيف الأنف

06:42 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019
للأمهات.. 4 طرق يجب اتباعها لإسعاف طفلِك من نزيف الأنف

نزيف الأنف

نزيف الأنف، من الإصابات التي يتعرض لها الأطفال والبالغين على حدٍ سواء، ويعتبر مرضى حساسية الجيوب الأنفية هم الأكثر عرضة لهذه المشكلة، فما الإسعافات الأولية التي يرجى اتباعها للسيطرة عليها؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، الإسعافات الأولية التي يجب على الأم اتباعها عند إصابة طفلها بنزيف الأنف، وفقًا لموقع "Health line".

1- الجلوس وإمالة الرأس

يجب إمالة رأس الشخص المصاب إلى الأمام، لتقليل الضغط على الأوردة الأنفية، فضلًا عن منه تدفق الدم إلى المعدة، حتى لا يصاب بالغثيان.

2- تجنب قطرة الأنف

يعتقد البعض أن استخدام قطرة الأنف هي الحل الأمثل لإيقاف النزيف، وهذا الاعتقاد خاطئ، لأن القطرة تعمل على دفع الدم إلى الداخل في اتجاه معاكس لاتجاه الشعيرات الدموية، ما يؤدي إلى الشعور بألمٍ شديد بالجاخز الأنفي.

اقرأ أيضًا: نزيف الأنف المتكرر عرض لمشكلات صحية.. هكذا تسعف المصاب

3- زيارة الطبيب

إذا لم يتوقف النزيف بعد مرور 20 دقيقة من إمالة الرأس للأمام، يجب التوجه إلى الطبيب المختص على الفور، للاحتمالية الإصابة بكسر في الأنف.

3- حماية الأنف

بعد التمكن من السيطرة على النزيف، يجب الحرص على حماية الأنف من التعرض لأي إصابة، كالارتطام بالأرض، لمنع تكرار النزيف مرة أخرى.

أسباب نزيف الأنف

تحتوي الأنف على العديد من الأوعية الدموية الصغيرة التي يمكن أن تتمزق وتنزف إذا تعرضت للالتهاب، ومن بين أبرز أسباب نزيف الأنف:

1- جفاف الهواء.

2- حساسية الأنف.

3- نزلات البرد والإنفلونزا.

4- التعرض للإصابات، مثل الشقوط على الأرض.

5- الإفراط في استخدام بخاخ الأنف في حالة الإصابة بالتهاب الجيوب الانفية

قد يهمك: لا تتجاهل نزيف اللثة والأنف.. يشير لمشكلات خطيرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية