الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أقل من 100 سعر حراري.. 9 وجبات خفيفة لن تزيد وزنك (صور)

12:34 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحتاج متبعو الحميات الغذائية إلى تناول وجبات خفيفة دون زيادة الوزن، وبالتالي يمكن تناول بعض الأطعمة قليلة السعرات الحرارية بين الوجبات.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الوجبات الخفيفة التي تحتوي على 100 سعرًا حراريًا أو أقل، وفقًا لموقع "Webmd":

مساحة إعلانية

1-الأيس كريم

يعتبر الأيس كريم من الوجبات الخفيفة قليلة السعرات الحرارية، ويتميز باحتوائه على كمية قليلة من الدهون، ويوجد في نصف كوب من الأيس كريم 100 سعر حراري، 2 جرام من الدهون، 45 ملليجرام صوديوم، 20 ملليجرام كوليسترول، 15 جرام من الكربوهيدرات.

2-الفشار

تحتوي 6 أكواب من الفشار المطهي في الميكروويف على 100 سعر حراري، ويراعى مضغه جيدًا، ما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، ويحتوي الكوب على 0.5 جرام من الدهون المشبعة، 220 ملليجرام من الصوديوم، 0 ملليجرام كوليسترول، 6 جرام من الألياف.

3-اللوز

تحتوي 14 قطعة من اللوز على 100 سعر حراري، وتعتبر مصدرًا غنيًا بالألياف والبروتين، وتساعد على القضاء على الشعور بالجوع، وبالتالي تعد وجبة خفيفة تحتوي على 0.63 جرام من الدهون المشبعة، 0 ملليجرام من الصوديوم، 0 ملليجرام كوليسترول.

4-سموزي توت

يوفر التوت البري الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم من الكالسيوم ومضادات الأكسدة، ويتكون سموزي التوت من ثلث كوب من الزبادي وثلثين كوب من التوت المجمد والثلج، مع الحرص على عدم شربه سريعًا، ويحتوي هذا الخليط على 0 جرام من الدهون المشبعة، 59 ملليجرام من الصوديوم، 2 ملليجرام كوليسترول.

5-التفاح مع زبدة الفول السوداني

يحتوي 4\3 كوب من شرائح التفاح مع كمية قليلة من زبدة الفول السوداني غير المملحة (أي 2 ملعقة صغيرة فقط) على 90 سعرًا حراريًا، فضلاً عن 0.8 جرام من الدهون المشبعة، 2 ملليجرام من الصوديوم، 2 ملليجرام كوليسترول

6-زبادي بالعسل

يحتوي نصف كوب من الزبادي منزوع الدسم على 12 جرامًا من البروتين، وهو ما يساعد على الشعور بالشبع، كذلك يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل، للحصول على 84 سعرًا حراريًا فقط، و0 جرام من الدهون المشبعة، 53.5 ملليجرام من الصوديوم، 2 ملليجرام كوليسترول.

7-الفستق

يمكن تناول 20 حبة فستق، ولن يحصل الجسم على سعرات حرارية سوى 80 سعرًا فقط، و0.8 جرام من الدهون المشبعة، 0 ملليجرام من الصوديوم، 0 ملليجرام كوليسترول، فضلاً عن اكتساب كمية قليلة من الدهون المشبعة، ونسبة عالية من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، مع ضرورة الابتعاد عن تناول الفستق المملح باعتباره مصدر غني بالصوديوم.

8-شوربة طماطم

يتميز طبق صغير من شوربة الطماطم باحتوائه على العناصر الغذائية التي تحارب الكثير من الأمراض، و74 سعرًا حراريًا، وخلوه من الكوليسترول، كذلك يحتوي على 0.19 جرام من الدهون المشبعة، 471 ملليجرام من الصوديوم، 0 ملليجرام كوليسترول.

9-كوب عنب

يحتوي كوب من العنب على 100 سعرًا حراريًا، ونسبة عالية من المياه، ما يعطي شعورًا بالشبع وترطيب الجسم، فضلاً عن فيتامين K والمنجنيز والألياف، كذلك يحتوي على 0.1 جرام من الدهون المشبعة، 2 ملليجرام من الصوديوم، 0 ملليجرام كوليسترول.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو