أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الجلوس في المنزل.. 4 أسباب وراء زيادة وزنك في الشتاء

11:31 ص الإثنين 02 ديسمبر 2019
منها الجلوس في المنزل.. 4 أسباب وراء زيادة وزنك في الشتاء

أسباب زيادة الوزن في الشتاء

كتب- أحمد كُريّم:

يعاني الكثيرون من مشكلة زيادة الوزن في موسم الشتاء، نتيجة اتباع بعض العادات اليومية الخاطئة التي تزيد فرص اكتساب الوزن.

يستعرض الكونسلتو في السطور التالية 4 أسباب التي تؤدي إلى صعوبة فقد الوزن خلال فصل الشتاء، بحسب موقع "Health".

1- تناول الكثير من الأطعمة للتدفئة

بشكل عام تعد عملية إنقاص الوزن أكثر صعوبة نتيجة تناول كميات أكبر من الطعام، حيث توجد خيارات تناول الشوكولاتة الساخنة والشوربات الكريمية والمكرونة وغيرها، لذا يجب التركيز على ما يجب أن تتناوله.

2- الجلوس وقت طويل في المنزل

يعد فصل الشتاء فرصة مناسبة لممارسة الرياضة والركض أو الذهاب إلى الجيم للمساعدة بشكل كبير في فقدان الوزن ووصول الأكسجين إلى الخلايا، لكن ذلك ليس بالأمر السهل، حيث إن مغادرة غرفة المعيشة الخاصة بك أمر صعب في الشتاء، وبالتالي يمكن ممارسة الرياضة في المنزل، من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية وتجنب زيادة الوزن.

3 - الإكثار من تناول الملح

إذا كنت تتناول كميات أقل من الأطعمة الطازجة في الشتاء، فمن المحتمل أنك تتناول المزيد من الأطعمة المعلبة والجاهزة، والتي يمكن أن تكون مصدرًا غنيًا للملح، وتسبب الاحتفاظ بالمياه في الجسم، لذا يجب الحرص على أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل الأفوكادو والموز والطماطم والبطاطا الحلوة، حيث تساعد على تنظيم مستويات الصوديوم في الجسم.

4 - تناول الأطعمة الدسمة

عندما يشعر الشخص بالبرد، يبدأ في الإحساس بالجوع، ويصبح أكثر ميلًا لاختيار وجبة غداء لذيذة دسمة، وغالبًا لا تحتوي تلك الوجبات على سعرات حرارية قليلة، ومن ثم يكتسب الجسم المزيد من السعرات التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

ويجب الحرص على تناول الفواكه الطازجة، كما يمكن إضافة القليل من العسل أو القرفة إليها أو القليل من الكريمة المخفوقة، كما يراعى تناول الخضروات مثل الفلفل والبطاطا الحلوة المخبوزة وغيرها.

اقرأ أيضًا: منها المشروم.. 5 أطعمة تساعد على الشبع أثناء الدايت (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية