أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يعالج التجاعيد؟.. إليك كل ما تريد معرفته عن فوائد الحلزون للبشرة

12:53 م الأحد 08 ديسمبر 2019
هل يعالج التجاعيد؟.. إليك كل ما تريد معرفته عن فوائد الحلزون للبشرة

الحلزون على البشرة

يستخدم الحلزون أو القواقع في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية منذ عصور الإغريق، ويتم تربيته في مزارع فرنسية وإيطالية لاستخدامه في أغراض متعددة من بينها الصناعات التجميلية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، كل ما تود معرفته عن استخدام الحلزون على البشرة وفقًا لمواقع "Ncbi"و"Healthplanspain" و"Everydayhealth".

كيف يعمل الحلزون؟

يعتقد خبراء التجميل أن السائل الموجود في الحلزون "السيروم" يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من التجاعيد الموجودة في البشرة، فضلًا عن احتواء القواقع على حمض الهيالورونيك، الذي يدخل في صناعة المستحضرات التجميلية؛ نظرًا لأنه يساعد على الحفاظ على مستويات الرطوبة في الجلد ويمنع ظهور التجاعيد في الوجه.

كما يحتوي الحلزون النحيف على حمض الجليكوليك، الذي يساهم في تقشير البشرة؛ ما يساعد على تنشيط مادة الكولاجين في البشرة والتخلص من التجاعيد.

فوائد الحلزون على البشرة

يعتقد خبراء التجميل أن المادة الموجودة في الحلزون تستخدم في العديد من الكريمات التي تساعد على علاج التالي:

1-سد المسام.

2-علاج ندوب حب الشباب.

3-رطوبة البشرة.

4-إزالة الجلد الميت.

5-علاج الالتهابات.

6-علاج تمدد الجلد.

7-الشفاء من حروق الشمس.

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات تهيج حساسية الغذاء.. عليك تجنبها

كيف يستخدم الحلزون؟

يستخدم الحلزون في العديد من الصناعات ويصنع منه مراهم لعلاج الالتهابات، وكريمات تجميل للتخلص من حب الشباب والتجاعيد، فضلًا عن استخدام الحلزون دون القوقعة في الجلسات التجميلية بطريقتين وضعه مباشرًة دون القوقعة أو استخدام مصل يحتوي على المادة الخام على البشرة

كيف يستخدم في صالونات التجميل؟

يترك الحلزون النقي لمدة من 10 إلى 15 دقيقة على البشرة.

تجارب استخدام الحلزون على البشرة

I-Smeared-Snail-Slime-on-My-Skin-for-a-Month-2-722x406

أجرت تيارا موخيرجي محررة موقع "Everydayhealth" الصحي تجربة في أحد صالونات التجميل باستخدام الحلزون في عالج البشرة، حيث عانت من بشرة دهنية حساسة؛ ما أدى إلى ظهور ندوب وآثار لحب الشباب وكانت البشرة غير صافية، لكن بعد الاستخدام أكدت أن بشرتها تحسنت وأن الندوب عولجت تمامًا فضلًا عن نظافة بشرتها، مشيرة إلى أن ما شجعها نتائج دراسة نُشرت في مجلة "Mucin" تفيد بأن 25 امرأة من أصل 40 اللاتي استخدمن مصل الحلزون لمدة 12 أسبوع تراجعت الخطوط الدقيقة في الوجه وقلت التجاعيد، ما أدى إلى الاستغناء عن الكريمات مرة أخرى.

أضرار الحلزون على البشرة

يقول خبراء التجميل إن هناك أقوال تفيد بأن الحلزون أو القواقع تعمل على شد الوجه والتخلص من التجاعيد.

وأوضح جوشوا زيشنر، مدير الأبحاث التجميلية والسريرية في الأمراض الجلدية، في مستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك، ليس هناك جانب سلبي، لكننا بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل أن نعرف ما إذا كان المكون أفضل من غيره.

يقول الدكتور زيشنر: "لقد ثبت أن الحلزون له خصائص مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى القدرة على تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز التئام الجروح".

ولكن أكد موقع كلية الأحياء والطب والصحة الإنجيزية أن هناك بعض الأشخاص قد يعانون من صدمة تحسسية تجاه الحلزون وصلت في بعض الحالات إلى الربو، مشيرين إلى أن الأكثر عُرضة للإصابة هم الذين يعانون من حساسية الأسماك عمومًا.

أسعار منتجات الحلزون

تنتشر في العالم العربي منتجات الحلزون من كريمات وقناع للبشرة لكن لم يصل الحلزون المنقى تمامًا من البكتيريا ولم يعتمد عند أطباء التجميل حتى الآن، ويبدأ سعر عبوة كريم الحلزون من 50 جنيه.

قد يهمك: 3 فتيات يروين تجربتهن مع الحلزون.. ما الذي يفعله الكائن الرخو بالبشرة؟

قد يهمك أيضًا: يؤخر علامات الشيخوخة.. تعرفي على فائدة "حليب الحلزون" للبشرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية