الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لن تشعر بالجوع.. 9 أسباب تجعلك تتبع حمية البحر المتوسط (صور)

11:27 ص الأحد 08 ديسمبر 2019

كتبت - آلاء نبيل:

يتبع البعض حمية البحر المتوسط، حيث تساعد على خفض السعرات الحرارية، وذلك لأن الأشخاص يعتمدون على استبدال الدهون الضارة بأخرى مفيدة لصحة القلب، ما يؤدي للتخلص من الوزن الزائد.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أبرز الأسباب التي تجعل البعض يتبع حمية البحر المتوسط، وفقًا لما ذكره موقع"Webmd".

مساحة إعلانية

1- يستبدل الأطعمة الضارة بالمفيدة

تقوم حمية البحر المتوسط على التخلص من الأطعمة التي تتسبب في زيادة السعرات الحرارية، كما يمكن أن تلحق الضرر بالصحة العامة للجسم، ومن أهمها استبدال الزبدة بزيت الزيتون، وتناول الأسماك والدواجن بدلًا من اللحوم الحمراء، واستبدال تناول الحلويات المضرة بالفواكه اللذيذة الطازجة.

2- تناول الأطعمة الطازجة

تجنب تناول الأطعمة المجمدة أو الوجبات السريعة، ويتم استبدال ذلك بتناول الأطعمة الشهية والصحية من خلال استخدام بعض الخضروات والفواكه الطازجة، حيث يمكن صنع سلطة لذيذة من السبانخ والخيار والطماطم ووضع زيت الزيتون وبعض قطع من الجبن.

3- تناول الخبز من الحبوب الكاملة

الحصول على رغيف مصنوع من الحبوب الكاملة يساهم في دخول البروتين والمعادن الصحية للجسم، أفضل من الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، وهناك خيارات عديدة للخبز الصحي من بينهم المغطى بزيت الزيتون، أو الحمص، أو الطحينة.

4- الدهون ليست ممنوعة

تحتاج البحث عن نوع جيد من الدهون والتي يتم الحصول عليه من خلال المكسرات والزيتون، حيث تساعد على مكافحة الأمراض ومنها السرطان والسكري، والابتعاد عن الدهون المشبعة وغير المشبعة التي تتواجد بإفراط في الأطعمة المصنعة، والتي تتسبب في إلحاق الضرر بالصحة.

5- تغيير الأطعمة

يمكن التنوع من خلال البحث عن العديد من الوصفات الصحية في الدول الأخرى ولكن يجب أن تلتزم بالأساسيات الخاصة بالحمية، والتي تتمثل في تجنب اللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان كاملة الدسم، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة ووضع زيت الزيتون والحبوب الكاملة ومنها الحمص والبامية.

6- استخدام التوابل اللذيذة

يمكن استخدام بعض التوابل مثل الكزبرة وإكليل الجبل والثوم والفلفل والقرفة التي تساعد على تجنب الأملاح، كما هناك بعض التوابل المذكورة بعضها يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المغذية لمكافحة الأمراض.

7- لن تشعر بالجوع

الهضم ببطء يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه في حالة الشعور بالجوع وتناول المكسرات أو الزيتون أو بعض قطع الجبن قليلة الدسم يساهم ذلك في الشعور بالشبع ولا يؤثرون على الحمية التي يتم اتباعها.

8- فقدان الوزن بشكل ملحوظ

أن الاعتماد على تناول الأطعمة ببطء يساهم في الشعور بالشبع، ويساعد في الحصول على نظام غذائي صحي، واتباع التمارين الرياضية بانتظام توفر لك حرق السعرات الحرارية، وبالتالي يحدث فقدان الوزن بشكل واضح.

9- الحفاظ على صحة القلب

أن النظام الغذائي التي يتم اتباعه، وفقًا لحمية البحر المتوسط، حيث يساعد زيت الزيتون والمكسرات على خفض الكوليسترول الضار بالدم، كما تساعد الخضروات والفواكه والفاصوليا على نظافة الشرايين، كما أن تناول الأسماك يساهم في خفض الدهون الثلاثية وضغط الدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو