أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. هذه الحمية الغذائية تسبب الوفاة

10:04 م الثلاثاء 12 فبراير 2019
احذر.. هذه الحمية الغذائية تسبب الوفاة

تناول الطعام

كتبت- ياسمين الصاوي

أظهرت دراسة حديثة، أجراها الباحثون بجامعة ولاية بورتلاند، أن الحمية الغذائية الغربية "Western diet" تزيد مخاطر الإصابة بتعفن الدم والوفاة لدى متبعيها.

وأجرى الباحثون التجربة على عدد من الفئران، حيث تم تقديم هذه الحمية لديهم، والتي تعتمد على قلة الألياف وزيادة الدهون والسكريات، وتبين مخاطر الإصابة بالتهابات مزمنة وتعفن الدم وارتفاع معدلات الوفاة المبكرة لديهم مقارنة بالفئران التي تناولت نظام غذائي عادي.

وذكر الباحثون أن الفئران التي تناولت الحمية الغذائية الغربية كانوا أكثر عرضة لتعفن الدم والوفاة سريعًا، وذلك بسبب شيء ما في النظام الغذائي، وليس بسبب زيادة الوزن أو الميكروبيوم (بكتيريا الجسم)، لافتين أن هذه النتائج يمكن أن تساعد المستشفيات على تقييم النظام الغذائي للمرضى في غرفة العناية المركزة، خاصة إن كانوا أكثر عرضة لتعفن الدم.

اقرأ أيضًا: باتباع «رجيم الـ3 أيام» ينقص وزنك أم لا؟

شددت الدراسة على اعتبار النظام الغذائي عالي الدهون والسكريات يزيد مخاطر تعفن الدم والوفاة المبكرة عند المرضى بغرفة الرعاية المركزة، ما يتطلب فحص الدم أولا، وتحديد حاجة المريض إلى العلاج بشكل مضاعف مقارنة بالآخرين.

أفضل حمية غذائية لصحتك

أشارت الدراسات إلى فاعلية حمية البحر المتوسط في الاستمتاع بصحة جيدة، وتجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية ومشكلات المخ، وتعتمد هذه الحمية على تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضروات والأسماك والبقوليات والمكسرات، والتقليل من اللحوم الحمراء والبيضاء والدهون والزيوت المهدرجة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية