أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طريقة جديدة لعلاج الصلع باستعادة الشعر بعد تساقطه

05:12 م الأربعاء 27 فبراير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

طور العلماء ببريطانيا طريقة جديدة لعلاج الصلع مع التقدم في العمر، وذلك من خلال حفظ بصيلات الشعر في مخزن يعرف باسم "بنك الشعر".

وأشار العلماء إلى إمكانية أخذ بصيلات الشعر من فروة رأس الملايين من الشباب وتخزينها، مع البدء في هذه الإجراءات خلال العام القادم، حيث يتم تكاثر الخلايا الموجودة ببصيلات الشعر في المعمل، وعندما يبدأ شعر المريض في التساقط، يتم حقن الخلايا مرة أخرى بفروة الرأس لتعزيز نمو الشعر.

وتأمل شركة "HairClone" التي قام خبرائها بفحص هذه الآليات، في الحصول على ترخيص خلال أسابيع من هيئة الأنسجة البشرية "HTA"، وبعدها ستبدأ في التواصل مع المرضى فورًا، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: لحمايته من التلف والتساقط.. نصائح يومية للعناية بشعرك ولمعانه

ما الفارق بين هذه التقنية وغيرها؟

تختلف هذه التقنية عن غيرها من تقنيات زراعة الشعر في إمكانية تكاثر الشعر باستخدام خلايا فريدة موجودة ببصيلات الشعر تسمى "الحليمة الجلدية DP"، وتحديدًا في قاعدة البصيلة، وتعمل مع خلايا سطح الجلد على التحكم في تكوين خصلة الشعر.

ومع البدء في تساقط الشعر، تفقد الخلايا الحلمية الجلدية، ما ينتج عنه قلة البصيلات وقصر وخفة حجم الشعر، ومع حقن تلك هذه الخلايا مرة أخرى، يعود الوضع إلى طبيعته.

ويعمل الخبراء على نزع حوالي 100 خصلة شعر من رأس المريض، ثم وضعها في حافظة مخصصة على حرارة 150 درجة سليزيوس (238 درجة فهرنهيت)، وتعد تلك التقنية مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الصلع المبكر الوراثي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية