أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لحمايته من التلف والتساقط.. نصائح يومية للعناية بشعرك ولمعانه

12:46 م الجمعة 30 نوفمبر 2018
لحمايته من التلف والتساقط.. نصائح يومية للعناية بشعرك ولمعانه

كتبت- ياسمين الصاوي

يحتاج الشعر إلى العناية الدائمة لحمايته من التلف والتساقط والإجهاد، ويعد اللمعان علامة رئيسة على صحة وسلامة الشعر، وهناك بعض النصائح الواجب اتباعها يوميًا للحصول على شعر صحي ومثالي.

يتطلب الأمر التعامل بلطف مع الشعر على اختلاف أنواعه، خاصة عندما يصبح مبللًا، حيث يمكن فرده في هذا الوقت، ويصبح أكثر عرضة للكسر أو التلف، ويعد هذا السبب وراء عمل أي مجفف حراري على تلف الشعر المبلل، وفقا موقع "kids health".

غسل الشعر

إذا اعتاد أصحاب الشعر الدهني على غسل شعرهم يوميًا أو أكثر، فمن الأفضل أن يتم اختيار الشامبو العادي بدلا من الشامبو المصمم خصيصا للشعر الدهني، وربما يصبح شامبو الشعر الدهني قاسيًا، أما إذا كان الشعر جافًا، فمن الأفضل تقليل مرات غسل الشعر، وبالتالي يمكن لأصحاب الشعر الجاف غسل شعرهم مرة أسبوعيا باستخدام الشامبو المخصص للشعر الجاف، ويراعى عدم تعرضه للمجففات الحرارية.

المستحضرات والمكواة

تعمل المكواة وأدوات تمويج الشعر على جفاف الشعر الدهني حال الإفراط في استخدامها، ولذا يجب اتباع التعليمات الموجودة بعناية، فضلًا عن تجنب استخدام هذه المنتجات للشعر المبلل أو على درجة حرارة مرتفعة، وإعطاء الشعر إجازة من هذه المنتجات.

ويجب الانتباه إلى الضرر الذي تسببه المستحضرات الكيميائية لتلوين أو فرد أو تمويج الشعر، لذا لا بد من استشارة إخصائي شعر.

التمشيط

يجب تمشيط الشعر بلطف قبل استخدام الشامبو، ثم تدليك فروة الرأس بعناية، وينصح بعدم شد الشعر بقوة بل البدء بتمشيط الأطراف ثم فروة الرأس، حيث تصبح التعقيدات في نهايات الشعر، فضلا عن عدم استخدام المشط للشعر المبلل، بل استخدام الأصابع فقط، والانتظار حتى يجف الشعر بفعل الهواء.

الفرشاة أم المشط

من أجل تمشيط الشعر بكفاءة وفاعلية، يراعى استخدام مشط خشبي، فالفارق بين المشط الخشبي والبلاستيكي يكمن في الشحنات الكهربائية التي تنتج عن انزلاق تمشيط الشعر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية