الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

في البرد.. أطعمة ومشروبات تقلل شعورك بالجوع وتحرق السعرات

05:59 م الجمعة 08 فبراير 2019

كتبت– أميرة عبد الرازق

في الشتاء والبرد نشعر بالجوع دائما ونتناول كثير من الطعام دون فائدة، فالجسم حتى يشعر بالدفء يحتاج إلى كمية إضافية من السعرات الحرارية، وينتهي بنا الأمر لتناول كثير من الطعام وزيادة الوزن أيضا.

مساحة إعلانية

القهوة

القهوة تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة والكفايين اللذان يعملان معا على زيادة معدل حرق الدهون بالإضافة إلى كبح الشهية.

مساحة إعلانية

ولكن إذا كان تناول كثير من القهوة خلال اليوم يزيد من نسبة التوتر والعصبية، فكمية معتدلة منها ستساعدك على جني فوائدها دون أضرارها.

وتذكر أيضا ألا تضيف كثير من السكر والكريمة إلى القهوة حتى لا تفتح شهيتك للطعام أو تزيد وزنك.

الزنجبيل

الزنجبيل من التوابل التي تضيف نكهة جيدة إلى الطعام كما يمكن تناوله كمشروب وحده، ويعمل الزنجبيل كمحفز يزيد من طاقة الجسم ويعزز من عملية الهضم ما يجعلك أقل جوعا.

الفلفل الحار

بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل الشهية فإن نصف ملعقة شاي من الفلفل الحار يمكنها أن تعزز عملية حرق الدهون وتشجع الجسم على حرق 10 سعرات حرارية إضافية.

وبالنسبة للأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار بانتظام فهو يعمل على استقطاع 60 سعر حراري من الوجبة التالية، وبفعل ذلك في وجبتين في اليوم لمدة شهر يجعلك تنقص 2 كيلو جراما من الوزن.

التفاح

التفاح من الأطعمة الذيذة التي تعمل على كبح الشهية لعدة أسباب، فهو أولا يحتوي على الألياف القابلة للذوبان ومركب البكتين اللذان يعززان الشعور بالشبع، كما يعمل التفاح على تنظيم سكر الدم وتعزيز الطاقة.

ميزة أخرى في التفاح وهي أنه يحتاج إلى المزيد من الوقت لمضعه ما يجعلك تبطئ في تناوله، هذه الحركة تعطي الجسم مزيدا من الوقت ليدرك أنه لم يعد في حاجة إلى الطعام.

البيض

هناك دراسات تقول أن تناول بيضة أو بيضتان في الإفطار يساعد على الشعور بالشبع مقارنة بتناول نفس السعرات الحرارية من الكعك.

نفس الدراسة تقول أن هؤلاء الذين يتناولون البيض يستهلكون 330 سعرا حراريا أقل من هؤلاء الذين يأكلون الكعك.

الماء

شيء بسيط ومتوفر دائما مثل الماء يمكنه أن يساعد على تقليل الشهية، فالدراسات تقول أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من الماء قبل الوجبة يستهلكون من 75 إلى 90 سعرا حراريا أقل، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون المياه قبل الوجبات.

البطاطا الحلوة

بالإضافة إلى كون البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "A" و"C" فهي تحتوي على نوع من النشويات مقاوم للهضم، ما يجعله يظل في المعدة لفترة طويلة وبالتالي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو