أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات خاطئة تهدد شعرِك بالتصقف والتساقط.. تجنبيها

05:00 م الأربعاء 24 أبريل 2019
 5 عادات خاطئة تهدد شعرِك بالتصقف والتساقط.. تجنبيها

خرافات تضر بصحة الشعر

كتبت - آلاء نبيل:

تنتشر بين السيدات بعض الخرافات، التي يعتقدن أن الاعتياد عليها يحسن من صحة الشعر، دون إدراك أن اتباعهن لتلك العادات الخاطئة يعرضه للعديد من المشكلات الصحية، مثل التقصف والتساقط.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، العادات الخاطئة التي تتبعها السيدات وتضر بصحة الشعر، وفقًا لموقع womenshealth.

- يعتقد بعض السيدات أن قص الشعر بشكل متكرر، يجعله ينمو بشكل أسرع، وذلك الاعتقاد خاطئ، لأان تلك العادة تعرضه للتقصف، لأن بصيلات الموجودة بفروة الرأس هي المسئول الأول والأخير عن نموه.

اقرأ أيضًا: الضفائر وذيل الحصان يضرون الشعر لهذا السبب.. نصائح ضرورية

- تعتاد بعض السيدات على استخدام مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة، اعتقادًا منهن أن المرتفع منها قد بلحق الضرر به، وهذا ما نفته بعض الدراسات، وأكدت أن تجفيف الشعر بشكل عام يعرضه للعديد من المشكلات الصحية على المدى البعيد.

قد يهمك: اكتشاف سبب جديد لتساقط الشعر عند المتزوجات تحديدًا

- تتجنب بعض السيدات ربط شعرها أثناء النوم، اعتقادًا منهن أن بتلك الطريقة سوف يزداد فرصته في النمو، دون إدراك أن تلك العادة تعرضه للتقصف والتساقط، مع العلم أن من أفضل الطرق لحمايته من تلك المشكلات، هو تصفيفه على شكل ذيل حصان أو ضفيرة.

- لا يؤدي إزالة الشعر الأبيض على انتشاره في باقي أنحاء الشعر، لأن البصيلات الموجودة في فرورة الرأس هي التي تتحكم في ذلك الأمر.

- عادةً ما تحاول بعض السيدات أن تكثر من تسريح شعرها، اعتقادًا منهن أن تصفيفه باستمرار يجعله أكثر الصحة، وهذه المعلومة خاطئة، لأن احتكاك المستمر للشعر بالأمشاط يعرضه للتصقف والتساقط.

قد يهمك: يصيب الأطفال.. إليكِ أسباب الشيب المبكر وطرق علاجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية