أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. تناول المياه الباردة في هذا التوقيت لا يحرق الدهون

09:45 م الجمعة 26 أبريل 2019
انتبه.. تناول المياه الباردة في هذا التوقيت لا يحرق الدهون

سيدة تتناول المياه

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول المياه الباردة بعد الوجبات، لاعتقادهم أنها تسهل من عملية الهضم وتساعد على فقدان الوزن، دون إدراك أن المداومة على تلك العادة الخاطئة، قد تهددهم بالعديد من المشكلات الصحية.

وهذا ما أكده عدد من الخبراء، مشيرين إلى خطورة تناول الماء البارد مباشرة بعد الوجبات الدهينة، لأنها تؤدي إلى تصلب الدهون، وبالتالي يصعب على الجسم تكسيرها وتفتيتها، لذا يفضل شرب المياه بعد مرور 30 دقيقة على الوجبة، وفقا لموقع food.ndtv.

ويقول الدكتور محمد أبو الغيط، أستاذ التغذية العلاجية جامعة القاهرة، إن تناول الماء البارد الذي تقل درجة حرارته عن 37 درجة مئوية (درجة حرارة الإنسان الطبيعي)، يجعل الجسم يبذل مجهود مضاعف، لتدفئتها، ما يساعد على رفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: 4 علامات تخبرك أن جسمك لا يحصل على كفايته من المياه

ويشير أبو الغيط إلى أهمية شرب المياه قبل تناول الوجبات، لأنها تشغل حيز من المعدة، وتعطي شعورًا بالامتلاء والشبع، إلى جانب تحسين عمل الجهاز الهضمي، وإعداده لاستقبال الطعام، وتحفيز المعدة على إفراز العصارات الهاضمة، التي تسهل من عملية الهضم والامتصاص.

ويتفق معه الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، مضيفًا أن شرب كوبين من المياه قبل الوجبات بنصف ساعة، يرفع من معدلات حرق الدهون، ويقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها خلال كل وجبة.

ويضيف حلمي أن تناول المياه على الريق، يساهم في رفع معدلات حرق الدهون بالجسم، وتحسين عملية الهضم والامتصاص، مشددًا على ضرورة شرب كميات مناسبة منها قبل النوم، ما يقضي على الشعور بالجوع ليًلا، كما يحسن من حركة الأمعاء، ويساعد على تخليص الجسم من السموم، عن طريق البول والتعرق.

قد يهمك: لفقدان الوزن.. تناول المياه في هذه الأوقات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية