أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف سر جديد للرشاقة والجمال في عشبة القمح

01:52 م الأحد 07 أبريل 2019
اكتشاف سر جديد للرشاقة والجمال في عشبة القمح

عشبة القمح

اكتشف الخبراء سرا للتمتع بالصحة والجمال وإنقاص الوزن والتمتع ببشرة وشعر أكثر جمالاً في نفس الوقت، هذا السر يطلق عليه عشبة القمح أو “Wheatgrass”

عشبة القمح هي نبات يزخر بالمعادن والفيتامينات، مثل السيلينيوم، الذي يعمل على تنشيط الغدة الدرقية، ومن ثم تنشيط عملية أيض الطاقة، أي معدل حرق الدهون، وفقا لما أوضحت مجلة "إن ستايل" الألمانية كما تنقل عنها وكالة الأنباء الألمانية.

كما تساعد عشبة القمح على الشعور بالشبع لمدة طويلة وتحارب بذلك نوبات الجوع الشديدة، ما يسهم في إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.

فائدة أخرى لعشبة القمح وهي تقوية جهاز المناعة وتخليص الجسم من السموم وتنشيط الدورة الدموية.

قد يهمك: بينها إنقاص الوزن.. 10 فوائد صحية لـ"الرّدة"

بالإضافة إلى ذلك فعشبة القمح تساعد على التمتع ببشرة نقية ونضرة بفضل تأثيرها المضاد للبكتيريا؛ حيث يمكن محاربة مشاكل البشرة كالبثور وحب الشباب من خلال تدليك البشرة بواسطة مكعبات مثلجة من عصير عشبة القمح، وفقا للمجلة الألمانية.

وتعد عشبة القمح سلاحا فعالا لمحاربة الشيخوخة ومساعدة البشرة في استعادة شبابها وحيويتها، لأنها غنية بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.

وللشعر أيضا نصيب من الفوائد الصحية والجمالية لعشبة القمح؛ حيث يمكن القضاء على قشرة الرأس بواسطة غسول عشبة القمح. ولهذا الغرض يتم تدليك فروة الرأس بعصير عشبة القمح، ثم شطفها.

ويمكن شراء عشبة القمح في صورة مشروب أو مسحوق.

قد يهمك: الفرشاة الخشبية أم البلاستيكية.. أيهما أفضل لشعرك ولماذا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية