أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفرشاة الخشبية أم البلاستيكية.. أيهما أفضل لشعرك ولماذا؟

01:49 م الخميس 18 أكتوبر 2018
الفرشاة الخشبية أم البلاستيكية.. أيهما أفضل لشعرك ولماذا؟

كتبت- ضي جمال

كثيًرا ما يُوصى باستخدام الأمشاط الخشبية والابتعاد عن غيرها من البلاسيتك والمعادن، لأنها تسبب العديد من المشاكل الصحية التي تضر الشعر وفروة الرأس، ومع ذلك فهناك كثيرين مازالوا يستخدمون الفرشاة والأمشاط البلاستيكية ذات الأشكال المتعددة والتي تحتوي على سنون ضخمة ورفيعة ومتوسطة، فلماذا يوصى الأطباء بالخشب، و أيهما أفضل لصحة الشعر وفروة الرأس؟

أكدت الدكتورة ريم نعمان، أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات IN SHAPE، ضرورة اختيار الأداة التي تُستخدم لتمشيط الشعر بعناية، لأنها من أهم وسائل العناية بالشعر ومن أكثر الأدوات التي يمكن أن تضره أو تفيده بشكل مباشر.

أشارت نعمان، إلى الأضرار الناتجة من الاستخدام الشائع للفرشاة و المشط البلاستك أو المعدن، مؤكدة أن تلك الأنواع من الفرشاة والأمشاط ضررها أكثر من نفعها وتسبب العديد من المشاكل الصحية والأمراض الخاصة بالشعر وفروة الرأس.

أشارت أخصائي الجلدية والتجميل إلى على ضرورة استخدام الفرشاة والأمشاط الخشبية فقط، موضحة الفروق الرئيسية بين الأدوات الخشبية والبلاستك أو المعادن على حد سواء، كالتالي:

أضرار البلاستيك

استخدام الأدوات البلاستيكية أو المعدنية على فروة الرأس تولد نوع من الذبذبات الضارة أو ما يسمى بالكهرباء الاستاتيكية، ما يؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه باستمرار، بالإضافة إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس ما يؤدي إلى جفافها فروة الرأس والشعر وإصابته بالقشرة.

فوائد الخشب

الخشب من المواد الطبيعية التي يكثر استخدامها في صناعة العديد من المنتجات التجميلية، وبحسب نعمان، فإن الأمشاط والفرشاة الخشبية أفضل الأدوات للشعر، لأنه يعمل على:

- يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

- إفراز منتظم للزيوت والدهون المفيدة للشعر وبالتالي ضمان ترطيب مستمر لفروة الرأس والشعر.

- يمنع تقصف الشعر وتساقطه نظرًا لتصفيف الشعر بطريقة صحية وسليمة.

- الأمشاط الخشبية أكثر صحة من البلاستيكية أو المعدنية وتستخدم وتنظف بطريقة سهلة فهي أسطح لا تسمح بترسب البكتريا عليها خاصة مع تنظيفها المستمر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية