أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الوقوف على الميزان يوميًا يساعدك على فقدان وزنك؟

05:31 م الجمعة 24 مايو 2019
هل الوقوف على الميزان يوميًا يساعدك على فقدان وزنك؟

ميزان الوزن

كتبت- ياسمين الصاوي

كشف الخبراء بجامعة جورجيا، أن الوقوف على الميزان يوميًا ربما يساعد على فقدان الوزن أو الثبات عليه، حيث يشجع ذلك السلوك أصحابه في اليوم التالي على السعي لإنقاص الوزن الزائد.

وأرجع الخبراء السبب إلى سعي الأشخاص الذين يراقبون وزنهم يوميًا إلى ممارسة المزيد من الرياضة في اليوم التالي أو متابعة ما يتناولونه من الطعام بعناية، على عكس الأشخاص الذين لا يقفون على الميزان يوميًا، حيث يمكن أن يزدادوا في الوزن، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولفت الباحثون الانتباه إلى أن أولئك الذين لا يزنون أنفسهم يوميًا لا يشعرون عادة بالضغط والمسؤولية تجاه الاستمتاع بوزن مثالي، وبالتالي يمكنهم اكتساب الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: بالأيس كريم والسوسيس.. دايت لفقدان 4 كيلو جرام في 3 أيام فقط

وتم ملاحظة المشاركين في الدراسة في مواسم الأعياد، وطُلب منهم محاولة الحفاظ على وزنهم الأساسي في العطلات.

وتبين أن المشاركين الذين لم يراقبوا أوزانهم يوميًا اكتسبوا 2.2 كيلوجرام خلال شهرين، أما الذين يقفون على الميزان كل يوم يخسرون 0.1 كيلوجرام بشكل منتظم.

وقالت ميشيل فانديلين، المؤلف الثاني بالدراسة، إن الأشخاص حساسين تجاه الاختلاف بين وضعهم الحالي والهدف الذي يسعون إليه، وبالتالي يسعون إلى تغيير سلوكهم.

وذكرت جامي كوبر، المؤلف الرئيس بالدراسة، أن العطلات الأسبوعية والإجازات الموسمية تعد الفرصة الأنسب لزيادة الوزن مرتين في وقت قليل، ما يؤثر على الصحة على المدى البعيد، حيث ترتبط السمنة بالإصابة بمشكلات صحية متعددة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية