أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دون الحاجة لعمليات التجميل.. 10 أطعمة تخلصِك من علامات الشيخوخة

10:08 م الخميس 27 يونيو 2019

كتبت – مادي غيث:

تلجأ بعض السيدات عند التقدم في العمر إلى إجراء عمليات التجميل، كشد الوجه، للتخلص من علامات الشيخوخة، التي تشعرهن بالإحراج، دون إدراك أن هناك العديد من الأطعمة التي تقوم بنفس المهمة، دون الحاجة للجراحات التجميلية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي تحافظ على نضارة البشرة وتؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- زيت الزيتون

بخلاف قدرته على علاج الضغط المنخفض، والوقاية من أمراض القلب والسرطان، كشفت بعض الدراسات أن زيت الزيتون يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ويحافظ على نضارة البشرة، فضلًا عن حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة بنسبة 73%.

2- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مادة البوليفينول، التي تعمل على تعزيز الكولاجين بالجلد، ما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

3- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميجا 3، التي أثبتت بعض الدراسات فعاليتها في التقليل من التهابات البشرة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.

4- الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشكولاتة الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كمادة الفلافانول، التي تحافظ على نضارة البشرة، وتحميها من أشعة الشمس الضارة.

5- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على البيتا كاروتين، التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، وتمنع ظهور علامات الشيخوخة، فضلًا عن فيتامين سي، الذي يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين.

اقرأ أيضًا: للفتيات.. حافظي على شباب ونضارة بشرتك بتناول هذه العناصر الغذائية

6- الزيت الحار

يحتوي الزيت الحار أو زيت بذرة الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، وتقلل من فرص الإصابة بالأمراض الجلدية.

7- الرمان

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة، التي تقلل من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية التي تسببها أشعة الشمس الضارة، فضلًا تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة.

8- الأفوكادو

من الفواكه الغنية بالدهون المفيدة للقلب، فضلا عن احتوائه على مركبات تساعد على حماية البشرة ضد الالتهابات وأشعة الشمس الضارة، فضلًا عن قدرته على إصلاح الجلد التالف.

9- الطماطم

من الخضروات الغنية مادة الليكوبين، التي تعمل حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وهذا ما أكدته بعض الدراسات التي أجريت على مجموعة من السيدات، حيث تبين للباحثين أن تناول الطماطم قلل من ظهور تجاعيد الوجه لمدة 15 أسبوعًا.

10- التوابل

تحتوي التوابل والبهارات على مركبات مفيدة لصحة البشرة، وتؤخر من ظهور علامات الشيخوخة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية