منها تناول المياه.. 5 عادات يومية احرص عليها لفقدان الوزن بدون دايت

01:05 م السبت 29 يونيو 2019
منها تناول المياه.. 5 عادات يومية احرص عليها لفقدان الوزن بدون دايت

فقدان الوزن بدون دايت

إعلان

يتكبد الكثير من الأشخاص عناء الجهد والوقت باتباع أنظمة الحمية الغذائية "الدايت"، التي تحرمهم من أطعمتهم المفضلة، رغبةً في فقدان الوزن، والوصول إلى قوامٍ مثالي وممشوق.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز 5 عادات يومية يمكنها أن تفقدك الوزن بدون دايت، وفقًا لموقع Verywellfit.

1- المشروبات

يجب الانتباه لعدد السعرات الحرارية لمشروباتك التي تتناولها يوميًا، كالتقليل من المياه الغازية والعصائر المحلاة، أو تناول الشاي والقهوة بدون إضافة السكر إليهما.

وينصح أخصائيو التغذية بتناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، باعتباره المشروب السحري للتخسيس، فضلًا عن فوائده العديدة لأعضاء الجسم المختلفة.

2- النوم

يؤثر النوم بصورة غريبة على اختيارات الإنسان للطعام، حيث يساهم النوم الجيد في استهلاك أطعمة تحتوي على قدر أقل من السعرات الحرارية، ما يساعد على فقدان الوزن.

لذلك يشير الخبراء إلى أهمية تحديد مواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ، والابتعاد عن النوم في الضوء أو استعمال الهاتف قبل موعد النوم مباشرةً، للحصول على نومٍ هادئ.

اقرأ أيضًا: تناول تلك الأطعمة يوميًا يسرع من فقدان الوزن.. تعرف عليها

3- التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة من الأمور التي يجب اتباعها عند الحاجة لفقدان الوزن، لذا إن لم تكن مشتركًا في نادٍ للألعاب الرياضية، فاستعن بتطبيقات الهاتف، أو استفد من الإنترنت في معرفة طرق التدريب الصحيحة.

4- زد نشاطك اليومي

التمرين الرياضي لوحده غير كافٍ لفقدان الوزن، خاصةً إن كنت ستقضى بقية يومك وأنت تجلس في مكانك، لذا زد من نشاطك اليومي عبر السير لمسافة أطول أو الحركة من حينٍ لآخر داخل المنزل أو المكتب، لخسارة الوزن.

5- استفد من مفكرتك

يمكنك الاستفادة من هاتفك المحمول أو مفكرتك الصغيرة في التخسيس، عن طريق تدوين عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها على مدار اليوم، أو مواعيد ممارسة التمارين الرياضية، مع الحرص على مرافقة الأشخاص الإيجابيين، لتشجعيك على اتباع أنظمة غذائية صحية.

قد يهمك: 10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية