أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها زيت جوز الهند.. 7 زيوت تعالج تقصف وتساقط الشعر

09:13 م الثلاثاء 02 يوليه 2019

كتبت – مادي غيث:

تعتاد معظم السيدات على استخدام الكريمات والشامبوهات، للحفاظ على قوة ونعومة الشعر، دون إدراك أنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية، التي تهدده بالتساقط والتقصف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الشعر، وفقًا لموقع "Cosmopolitan".

1- زيت الأرجان

يحتوي زيت الأرجان على فيتامين هـ، ما يجعله الاختيار الأمثل للشعر المجعد والجاف، ليجعله أكثر نعومةً ولمعانًا.

2- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على المعادن، والفيتامينات، والكربوهيدرات، التي تحافظ على صحة الشعر، وتقلل من فرص تعرضه للتلف والتقصف.

3- زيت المكاديميا

يستخلص هذا الزيت من ثمرة المكاديميا، ويساهم في علاج الشعر من التلف، والتجعد، والتساقط، وحمايته من الأضرار التي تصيبه عند التعرض لأشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضًا: هذه الأكلات غنية بالكيراتين لصحة شعرك.. تعرفي عليها

4- زيت بذور البطيخ

يحتوي زيت بذور البطيخ على أوميجا 6، والبروتينات، والفيتامينات، وجميعها من العناصر الغذائية التي تحافظ على قوة وصلابة الشعر، وتقلل من فرص تعرضه للتقصف والتساقط.

5- زيت اللوز

من الزيتون التي تعزز من نمو الشعر، وتعالج التهابات فروة الرأس، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، وفيتامين هـ، والبروتينات، والمغنسيوم.

6- زيت الباوباب

يستخلص من شجرة الباوباب الموجودة في الدول الإفريقية، ويحتوي على فيتامينات، وأحماض دهنية، فضلًا عن فيتامينات ف، أ، د، هـ، وجميعها من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، وتقلل من فرص تعرضه للتقصف والتساقط.

7- زيت المارولا

يحتوي زيت الماولا على العديد من الفيتامينات، خاصةً فيتامين سي، المفيد لصحة الشعر، ويقلل من فرص إصابته بأضرار التعرض لأشعة الشمس الضارة.

قد يهمك: 7 أطعمة سحرية لصحة ولمعان شعرك.. احرصي على تناولها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية