أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الأيس كريم.. أطعمة ومشروبات صيفية تهددك بزيادة الوزن

10:13 م الخميس 04 يوليه 2019

كتب - أحمد سلطان:

يرتبط فصل الصيف عند بعض الأشخاص بتناول المثلجات والمياه الغازية، وغيرها من الأطعمة والمشروبات المليئة بالسعرات الحرارية، والتي تهدد متناوليها بزيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة والمشروبات الصيفية الغنية بالسعرات الحرارية، وفقًا لموقع "Medicinenet".

1- اللحوم المصنعة

تعتبر اللحوم المصنعة من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية، حيث تحتوي شريحة برجر متوسطة الحجم على 750 سعرة حرارية، و45 جرامًا من الدهون، أما النقانق تحتوي على 280 سعرة حرارية، و15 جرامًا من الدهون لكل واحدة.

2- المايونيز والكاتشب

يعتاد معظم الأشخاص على إضافة المقبلات إلى الأطعمة الجاهزة واللحوم المصنعة، كالكاتشب الذي يحتوي على 111 سعرة حرارية، في حين يحتوي المايونيز على 679 سعرة حرارية.

3- العصائر والمشروبات الغازية

من المشروبات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها عند ارتفاع درجة الحرارة الطقس في فصل الصيف، إلا أنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، التي قد تصل إلى 115 سعرة حرارية، وينصح أخصائيو التغذية بتناول المياه بدلًا منها.

اقرأ أيضًا: 8 أطعمة تتطلب سعراتها جري 12 ساعة لحرقها

4- الأيس كريم

يحتوي الأيس كريم العادي على 382 سعرة حرارية، و12 جرامًا من الدهون، بينما تحتوي المثلجات المضاف إليها الشيكولاتة والفانيليا على 760 سعرة حرارية، و36 جرامًا من الدهون.

ويوصي الخبراء بتناول الحلوى التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، أو الفواكه التي تتميز باحتوائها على السكريات المفيدة، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.

5- المقليات

من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال يحتوي طبق من المكرونة المقلية على 600 سعرة حرارية، في حين تحتوي البطاطس المقلية على 160 سعرة حرارية، لذلك ينصح الخبراء بتناول الأطعمة المسلوقة بدلًا منها، وعدم الإفراط في تناول المشويات أيضًا.

6- المقرمشات

تحتوي المسليات والمقرمشات على العديد من السعرات الحرارية، حيث يحتوي الفشار -على سبيل المثال- على 641 سعرة حرارية، و10 جرامات من الدهون، ويفضل استبدالها بالفواكه والخضروات المفيدة لصحة الإنسان.

قد يهمك: 10 نصائح ضرورية لتقليل السعرات الحرارية وخسارة الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية