خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أيمن البدراوي يحذر من السمنة: أضرارها خطيرة وتهدد النساء بالسرطان

09:46 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
أيمن البدراوي يحذر من السمنة: أضرارها خطيرة وتهدد النساء بالسرطان

الدكتور أيمن البدراوي

إعلان

كتب – مصطفى عريشة:

قال الدكتور أيمن البدراوي، أستاذ الأمراض الباطنة بكلية طب قصر العيني وخبير علاج السمنة، إن هناك درجات متعددة للسمنة، عادةً ما تبدأ من زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي بنحو 5 كليو جرام.

وأضاف خبير علاج السمنة، خلال حلقة نقاشية نظمتها إحدى شركات الأدوية العالمية في مصر، أن مؤشر كتلة الجسم BMI يتم حسابه عن طريق قسمة وزن الجسم على مربع الطول، مشيرًا إلى أن النسبة الطبيعية لكتلة الجسم تتراوح ما بين 18 و25، وإذا كانت أكثر من 30، هذا يدل على الإصابة بالسمنة المرضية.

يمكنك حساب مؤشر كتلة الجسم من هنا.

وأوضح البدراوي أن السمنة تسفر عن الإصابة بعدة أمراض، بعضها نفسية كالاكتئاب، وأخرى عضوية مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكري، مؤكدًا أن الزيادة المفرطة في الوزن قد تصيب السيدات بأنواع معينة من السرطانات، مثل سرطان الثدي وسرطان الرحم.

وأكد أستاذ الأمراض الباطنة أن السرطان ليس الخطر الوحيد الذي تسببه السمنة للنساء، بل تصيبهن أيضًا بتكيسات المبايض، وتزيد من فرص التعرض للإجهاض أثناء الحمل.

اقرأ أيضًا: هل أنت مصاب بالسمنة أم تعاني من زيادة الوزن؟.. اكتشف بنفسك

وأشار البدراوي إلى أن السمنة تشكل عبئًا كبيرًا على مفاصل الجسم، خاصةً مفصلي الركبة والفخذ، مما يعرض الغضاريف التي تمنعها من الاحتكاك للتآكل.

وفي ختام كلمته، حذر خبير علاج السمنة من المكملات الغذائية التي يحصل عليها الشباب في الصالات الرياضية، نظرًا للأضرار الناتجة عن تناولها بشكل عشوائي، والتي قد تصل إلى حد الوفاة، كما حدث مع بعض المشاهير.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية