خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للنساء.. 6 عادات خاطئة تسبب ظهور السيلوليت

01:21 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2020
للنساء.. 6 عادات خاطئة تسبب ظهور السيلوليت

السيلوليت

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة تجمع الدهون في مناطق معينة من الجسم، ولعل أبرزها الفخذين والأرداف، وهو ما يعرف بالـ"سيلوليت"، والذي يعتبر أكثر شيوعًا عند النساء مفارنة بالرجال.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز العادات الخاطئة التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت، وفقَا لما ذكره موقعي "Eat this"، و"Very well health".

ما المقصود بالسيلوليت؟

السيلوليت عبارة عن تجمع للدهون المتراكمة تحت سطح الجلد نتيجة اتباع مجموعة من العادات الخاطئة المؤدية لظهورها، وخاصة في مناطق الأرداف والفخذين، ويكون من الصعب التخلص منها.

وتشمل تلك العادات الخاطئة المؤدية لظهور السيلوليت، ما يلي:

1- الجلوس لفترات طويلة

تحتم بعض الوظائف على مشتغليها الجلوس لفترات طويلة من اليوم، ما يؤدي إلى ظهور السيلوليت، لذل، يجب أخذ فترات راحة والوقوف لتجنب تراكم الدهون، مع اتباع خطوات صحية.

2- سوء التغذية

يتسبب تناول الكثير من الأطعمة المصنعة والمعلبة في ظهور السيلوليت، لذلك يجب اتباع نظام غذائي غني بالعناصر المفيدة، وخاصةَ الأطعمة التي تحافظ على صحة الجلد.

3- الجفاف

نظرًا لأن جسم الإنسان يتكون من حوالي 60% من الماء، فمن الطبيعي أن يلعب الجفاف دورًا كبيرًا في تراكم السيلوليت تحت الجلد، حيث يمكن أن يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الماء إلى تراكم السموم في الخلايا الدهنية، والتي يصعب على الجسم التعال معها، وبالتالي يظهر السيلوليت.

كما أن جفاف الجلد يساهم في ظهور السيلوليت، لذا، ينصح بشرب كميات كافية من الماء لإبقاء الجسك رطبًا، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي، والتخلص من السموم، والتخلص من السيلوليت.

اقرأ أيضًا: 9 إجراءات بسيطة تخلصك من دهون الفخذين

4- الإفراط في تناول الملح

يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى التورم، وإلحاق الضرر بصحة الجلد، ما يؤدي إلى ظهور علامات السيلوليت، لذا ينصح بعدم الإفراط فيه.

5- الهرمونات

تلعب الهرمونات دورًا رئيسيًا في ظهور السيلوليت لدى النساء مع التقدم في العمر، فعندما يبدأ الجسم في إنتاج كمية أقل من الأستروجين، يؤدي ذلك إلى ضعف الدورة الدموية، وانخفاض إنتاج الكولاجين الجديد، وانهيار الأنسجة الضامة القديمة.

6- ارتداء ملابس ضيقة

يتسبب ارتداء ملابس ضيقة، خاصةَ في الصالات الرياضية، في إحداث تأثيرًا عكسيًا، لأنها يمكن أن تمنع عملية الدورة الدموية، وتحد من تدفق الدم، ما قد يتسبب في ظهور السيلوليت، لذا ينصح دائمًا بالابتعاد عن ارتداء ملابس ضيقة.

قد يهمك: تعاني من دهون الفخذين؟.. 4 خطوات بسيطة تخلصك منها (صور)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية