أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

9 إجراءات بسيطة تخلصك من دهون الفخذين

07:33 م الأحد 28 أبريل 2019
9 إجراءات بسيطة تخلصك من دهون الفخذين

دهون الارداف

كتبت- حسناء الشيمي:

تراكم الدهون في منطقة الفخذين من أبرز المشكلات المحرجة التي تواجه البعض، خاصة السيدات، فيشعرن بالضيق دائمًا خاصة مع صعوبة التخلص منها رغم اتباع أنظمة الدايت.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية روشتة للتخلص من دهون الفخذين، وفقًا للدكتور محمد حلمي، استشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، كالتالي:

1- النظام الغذائي

- اتباع نظام غذائي متوازن، بشرط أن يكون قليل السعرات الحرارية، مع الإكثار من تناول البروتين اللازم لزيادة الكتلة العضلية في الجسم، والحرص على تناول الخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن.

- شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم بتناول كوب كل ساعة، لدورها في تعزيز عمليات الحرق والتمثيل الغذائي وتخليص الجسم من السموم.

2- ممارسة الرياضة

تلعب ممارسة الرياضة دورًا أساسيًا في تقوية عضلات الفخذين، ما يساهم في حرق الدهون الموجودة في تلك المنطقة، ويمكن ممارسة تمرينات رياضية بسيطة، وتتضمن:

3- صعود السلم

من أقوى الرياضات التي تساعد على تقوية الفخذين، وتحسن عملية الحرق في الساق، وكي تحصل على نتائج جيدة من صعود السلم فينصح بانحناء الظهر للأمام مع شده وإبقائه مستقيمًا.

4- ركوب الدراجة

ركوب الدراجة أيضًا من أهم التمرينات التي تساعد على تقوية عضلات الفخذ والساق.

5- الركض

الركض أو المشي السريع يساعد في حرق السعرات الحرارية، وتنشيط عضلة القلب، على أن يتم ذلك بارتداء حذاء مريح لعدم تعرض الركبة والكاحل لأي مشاكل.

اقرأ أيضًا: كيف تتم جراحة تجميل الفخذين؟

6- تدليك الساق

المساج أو تدليك الساق باستخدام الكريمات التي تحتوي على كافيين، أو استخدام القهوة مع زيت الزيتون، أيضًا من التمرينات البسيطة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية الموجودة في الفخذين ما يجعل حرق الدهون في هذه المنطقة أفضل، فضلا عن دوره في تغذية الجلد ما يحميه من التعرض للترهلات مع خسارة الوزن.

7- تمرين القرفصاء

وضعية القرفصاء من التمرينات التي تساعد على شد عضلات الفخذين، وتقوية عضلات الفخذ الخارجية، بشرط الوقوف باستقامة وجعل الظهر مفرودًا مع شد البطن، وإبعاد الساقين عن بعضهما بحيث تكون أصابع القدمين للخارج، مع ثني القدمين بدرجة بسيطة، ثم النزول بالجسم في خط مستقيم للأسفل مع المحافظة على وضعية الظهر والبطن.

8- تمرين شد عضلة الفخذ

يعتمد على الوقوف باستقامة ثم تحريك الساق اليمنى للأعلى باتجاه اليمين، وتكرار التمرين 10 مرات، والتبديل مع الساق اليسرى.

ويمكن أيضًا الاستلقاء على الأرض على إحدى الجانبين مع رفع الساق للأعلى عدة مرات، والتبديل على الجانب الآخر.

9- تمرين Kick Backs

يعتمد على وضع اليدين مفتوحتين على الأرض، مع ثني الركبتين، وجعل الظهر مفرودًا وموازيًا للأرض ورفع الرأس إلى الأعلى قليلاً، وخلال هذه الوضعية يتم فرد إحدى الساقين ورفعها للأعلى تجاه الخلف.

قد يهمك: أسباب تراكم الدهون في الأرداف.. تخلص منها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية