خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللايت أم البلدي؟.. إليك أفضل نوع زبادي للرجيم

08:40 م الأربعاء 26 فبراير 2020
اللايت أم البلدي؟.. إليك أفضل نوع زبادي للرجيم

الزبادي البلدي واللايت

كتب - كريم حسن:

يعتبر الزبادي من الأطعمة التي يعتاد متبعو أنظمة الحمية الغذائية، نظرًا لقلة سعراتها الحرارية، ولكن يفضل البعض تناول النوع اللايت "الخالي من الدسم"، لاعتقادهم أن الدهون الموجودة بالزبادي البلدي، قد تسبب زيادة الوزن، فما صحة ذلك؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل نوع زبادي للرجيم، وفقًا لموقع "Health Line".

الزبادي اللايت "خالي الدسم"

يحتوي الزبادي اللايت على نسبة لا بأس بها من السكريات الصناعية، التي تمد الجسم بكم كبير من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على بعض المواد الحافظة والمركبات الكيميائية التي تتسبب في إبطاء معدل الأيض، ما يؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم، وبالتالي يزداد الوزن.

الزبادي البلدي "كامل الدسم"

على الرغم من احتوائه على نسبة من الدهون، إلا أن الزبادي البلدي الخيار الأمثل لمتبعي الدايت، كما يتميز بخلوه من المركبات الكيميائية والسكريات الصناعية التي تسبب زيادة الوزن فوالإصابة بالسمنة.

كما ينصح خبراء التغذية بتناول الزبادي البلدي عند اتباع أنظمة الدايت، نظرًا لمحتواه العالي من البروتين، الذي يعزز معدل حرق الدهون بالجسم، كما يساهم في الشعور، بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كميات الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن بصورة صحية وبفعالية أكبر.

ويتميز الزبادي البلدي بمحتواه العالي من الكالسيوم، بخلاف فوائده التي يقدمها للعظام والمفاصل، فهو يعد من العناصر الغذائية التي تحسن من معدل الأيض، فيصبح الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون المتراكمة به.

اقرأ أيضًا: تناول الزبادي لمدة أسبوع.. دايت سحري يفقدك الوزن الزائد

فوائد أخرى للزبادي البلدي

- تمثل البكتيريا الموجودة في الزبادي أهمية كبيرة لصحة الأمعاء، حيث تسهل من عملية الهضم، وتقلل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، والانتفاخ، والغازات.

- يساعد الزبادي البلدي على ضبط ضغط الدم، بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

- يساهم الزبادي البلدي في تحسين نسبة الكوليسترول بالجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بانسداد الشرايين.

- يعد الزبادي البلدي من الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الأمراض.

قد يهمك: للسيدات.. 5 أسباب ستجعل الزبادي اختيارك الأول يوميًا

- يحتوي الزبادي البلدي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة والشعر، ومنها حمض اللاكتيك، وحمض الألفا هيدروكسي، وحمض اللّبنيك، والزنك، وفيتامين B.

- يعتبر الزبادي من الأطعمة المفيدة للعظام والأسنان والمفاصل، نظرًا لمحتواه العالي من الكالسيوم، الذي يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل وتخلخل الأسنان.

- لا تقتصر فوائد البكتيريا المفيدة الموجودة بالزبادي البلدي على تحسين عملية الهضم، بل تقلل أيضًا من فرص الإصابة بسرطان القولون.

- يصنف الزبادي على أنه من الأطعمة المثالية لوجبة العشاء، على اعتباره وجبة خفيفة على المعدة، فضلًا عن محتواه العالي من حمض اللّبنيك، الذي يقلل من فرص الإصابة باضطرابات النوم.

- يساعد الزبادي على التخلص من التوتر والقلق، لاحتوائه على أنواع معينة من البكتيريا تساعد على الاسترخاء وتقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب، مثل بكتيريا البروبيوتيك وبكتيريا اللاكتوباسيلس.

قد يهمك أيضًا: يساعد على التخسيس.. 8 فوائد يقدمها الزبادي لصحتك

صحتك النفسية والجنسية