خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يساعد على التخسيس.. 8 فوائد يقدمها الزبادي لصحتك

10:44 م الأحد 22 سبتمبر 2019
يساعد على التخسيس.. 8 فوائد يقدمها الزبادي لصحتك

زبادي

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر الزبادي من منتجات الألبان التي يفضل بعض الأشخاص تناولها في وجبة العشاء، خاصةً عند اتباع الحميات الغذائية، لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الزبادي على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- الحد من هشاشة العظام

كوب واحد فقط من الزبادي يوفر 49 % من احتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم والمغنيسيوم، فكلاهما من العناصر الغذائية المفيدة لصحة العظام والمفاصل، حيث يقللان من خطر الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل، خاصة عند السيدات بعد انقطاع الطمث.

كما يحتوي الزبادي على فيتامين د، الذي يساعد على ترسيب الكالسيوم على العظام، ما يساهم في الحفاظ على قوته ويجعله أقل عرضة للكسور.

2- مفيد لصحة الجهاز الهضمي

يتميز الزبادي باحتوائه على بكتيريا مفيدة لصحة الجهاز الهضمي، ألا وهي بكتيريا حمض اللاكتيك، التي تساهم في علاج تقلصات المعدة، والإمساك، والغازات، واضطرابات القولون العصبي.

3- تقوية المناعة

يساهم الزبادي في تعزيز الجهاز المناعي بالجسم، لاحتوائه على بكتيريا البروبيوتيك، التي تحفز المناعة على إنتاج أجسام مضادة، تقلل من خطر الإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية.

4- فقدان الوزن

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين، ومع احتوائه على الكالسيوم ترتفع مستويات الهرمونات التي تحد من الشهية وتقلل الشعور بالجوع، مثل الببتيد YY.

كما يتميز الزبادي باحتوائه على القليل من السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعله من الأطعمة المناسبة لمتبعي الحميات الغذائية.

5- الوقاية من الالتهابات المهبلية

يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة تقلل من مستويات حموضة المهبل، ما يقلل من فرص الإصابة بالالتهابات المهبلية، التي يصاحبها إفرازات ذات رائحة كريهة.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. 5 أسباب ستجعل الزبادي اختيارك الأول يوميًا

6- تحسين المزاج

يعد الزبادي من منتجات الألبان الغنية بالبروبيوتيك الذي يساهم في تحسين المزاج، كما يعمل على علاج الاضطرابات العصبية، مثل ألزهايمر.

ويساعد البوتاسيوم الموجود في الزبادي على تحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، كما يساهم في الحفاظ على صحة الأعصاب وتوازن السوائل بالجسم.

7- خفض الكوليسترول الضار

يساهم الزبادي في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، الأمر الذي يجعله من الأطعمة التي تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من فرصة إصابتهما بالأمراض، مثل النوبات القلبية وتصلب الشرايين.

8- التخلص من رائحة الفم الكريهة

تساعد البكتيريا المفيدة المتوفرة في الزبادي في التخلص من رائحة الفم الكريهة والحفاظ على صحة الأسنان واللثة، لذا ينصح بالمواظبة على تناوله قبل الخلود إلى النوم.

قد يهمك: واظب عليه.. الزبادي يحمي الرجال من الإصابة بهذا المرض الخطير

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية