أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما سر الصحة الجيدة التي تتمتع بها الملكة إليزابيث الثانية؟

09:31 م الثلاثاء 28 أبريل 2020
ما سر الصحة الجيدة التي تتمتع بها الملكة إليزابيث الثانية؟

الملكة إليزابيث الثانية

كتبت - ياسمين الصاوي:

على الرغم من بلوغ ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية، عمر 94 عامًا، إلا أنها ما زالت تحظى بصحة جيدة، يفتقدها من هم في مثل عمرها، فما السر وراء ذلك؟

يبدو السر وراء تمتع الملكة إليزابيث بطول العمر دون معاناة من أي مشكلة صحية، في الأطعمة التي تتناولها يوميًا، حيث تتبع نظام غذائي صحي، تحكمه ضوابط معينة، حسبما ذكر موقع "Medical daily".

وهذا ما أكده دارين ماكجرادي، كان يعمل طاهيًا في القصر الملكي، حيث أشارت إلى أن الملكة إليزالبيث تتناول قطعة صغيرة من البروتين يوميًا، وتفضِّل تناول 4 وجبات صغيرة بدلًا من 3 وجبات كبيرة.

وأضاف ماكجرادي أن ملكة إنجلترا تعشق تناول الحلويات، ولكنها تحرص على عدم الإفراط فيها، حيث تكتفي بشريحة واحدة من كيك الشوكولاتة يوميًا.

اقرأ أيضًا: للاستمتاع بحياة صحية.. عادات غذائية مارستها الجدات قديمًا (صور)

ولا تهوى الملكة إليزابيث تناول الشوكولاتة البيضاء أو الممزوجة بالحليب، بل تفضل الشوكولاتة الداكنة، باعتبارها من الأطعمة المفيدة لصحة القلب، نظرًا لمحتواها العالي من الفلافونيدات.

وتحرص إليزابيث الثانية على تناول السمك المشوي في وجبة الغداء أو العشاء، وفي وقت الظهيرة، تتناول ساندوتش السلمون المدخن مع كوب من الشاي، حيث يعتبر السلمون من الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3، كما يتميز الشاي بقيمته الغذائية العالية، إذ يساهم في خفض ضغط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول بالجسم، والتقليل من فرص الإصابة بسرطان المبيض، والحفاظ على الوزن إذا تم تناوله دون إضافة السكر إليه.

وتعتاد ملكة إنجلترا على تناول الفواكه الطازجة، خاصة الفراولة في موسمها، كما أنها حريصة على تناول السلطة، بشرط أن تكون خالية من الخضروات ذات الرائحة النفاذة، مثل البصل.

قد يهمك: للحصول على بشرة ميجان ماركل.. اتبعوا هذه الخطوات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية