سعراته منخفضة.. كيف يساعد التين البرشومي على فقدان الوزن؟

06:30 م الثلاثاء 14 يوليه 2020
سعراته منخفضة.. كيف يساعد التين البرشومي على فقدان الوزن؟

التين البرشومي

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعتقد بعض الأشخاص أن التين البرشومي قد يتعارض مع أنظمة الدايت ويتسبب في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، فهل هذا صحيح؟

يعتبر التين من الفواكه الصيفية منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي الثمرة الواحد على 40 سعرة فقط، كما يتميز بمحتواه المرتفع من العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم أثناء الدايت، مثل الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء، بحسب ما جاء بموقع "Livestrong"

كيف يساعدك التين على فقدان الوزن؟

الشعور بالشبع

تحتوي الثمرة الكبيرة من التين البرشومي على 1.9 جرام من الألياف الطبيعية، وهو ما يعادل 8% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم.

وتعد الألياف من العناصر الغذائية المفيدة لمتبعي الدايت، إذ تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ومن ثم خسارة الوزن.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده.. 4 أضرار قد يسببها التين

مفيد للجهاز الهضمي

يمكن الاعتماد على التين للتخلص من الاضطرابات الهضمية المزعجة، وعلى رأسها الإمساك، وذلك لاحتوائه على الألياف التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتعزز من وجود البكتيريا الجيدة بالمعدة

ضوابط تناول التين

- احرص على تناول التين الطازج بدلًا من نظيره المجفف الذي يحتوي على 93 سعرة و18 جرامًا من السكريات في الكوب الواحد.

- يحظر على متبعي الدايت تناول مربى التين، لأن طريقة تحضيرها تفقد الثمار العناصر الغذائية الموجودة بها، وتكسبها نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية.

- يجب عدم الإفراط في تناول التين، لأن استهلاكه بكميات كبيرة قد يؤتي بنتائج عكسية على الصحة العامة وقد يتسبب في زيادة الوزن.

قد يهمك: فوائد متعددة للتين البرشومي.. احذر الإفراط في تناوله

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية