أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تُشعرك دهون الأجناب بالإحراج؟.. 5 تمارين بسيطة تخلّصك منها نهائيًا

05:30 م الأربعاء 05 أغسطس 2020
تُشعرك دهون الأجناب بالإحراج؟.. 5 تمارين بسيطة تخلّصك منها نهائيًا

دهون الأجناب

كتب - كريم حسن:

عادةً ما يتبع بعض الأشخاص أنظمة الدايت القاسية، للتخلص من الدهون العنيدة بالجسم، ولا سيما دهون الأجناب، التي تشعر أصحابها بالإحراج وتحرمهم من ارتداء الملابس المفضلة لديهم.

والاعتماد على الدايت وحده لن يساعدك على التخلص من دهون الأجناب، بل يجب الاهتمام بممارسة بعض التمارين البسيطة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقعي "Medicalnewstoday" و"Healthline".

1- تمرين الوقوف

يعتمد ذلك التمرين على الوقوف بشكلٍ مستقيم، مع وضع اليدين في جانبي الجسم، ثم رفع أحد الساقين إلى أعلى مع ثني الركبة، بحيث تكون عضلة الفخذ موازية للأرض، ثم فتح الفخذ إلى الخارج.

2- تمرين العجلة

من أفضل التمارين التي تساعد على التخلص من الدهون العنيدة بالجسم، مثل الكرش ودهون الأجناب، ويمكن ممارسته بالاعتماد على الدراجة العادية أو العجلة الموجودة في صالات الجيم.

اقرأ أيضًا: ترغب في تنحيف الساقين؟.. 5 تمارين بسيطة تساعدك (صور)

3- تمرين الحوض

يمكنك تطبيق تمرين الحوض من خلال الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين، ثم رفع أحد الساقين في اتجاه السقف، مع دفع منطقة الحوض إلى أعلى، ثم الرجوع مرة أخرى إلى وضع البداية.

4- تمارين الكارديو

احرص على ممارسة تمارين الكارديو، مثل المشي أو الجري أو القفز بالحبل، 4 أو 5 مرات أسبوعيًا، ولمدة تتراوح ما بين 30 و45 دقيقة، لتحقيق أقصى استفادة منها.

5- تمرين كيك باك

يطبق تمرين كيك باك من خلال الجلوس على القدمين والاتكاء على اليدين بحيث يكون الظهر مقوسًا، مع تحريك أحد الساقين للأمام والخلف عدة مرات، ثم تحريك الساق الأخرى.

قد يهمك: أبرزها صعود السلم.. 6 تمارين رياضية تخلصِك من الأرداف

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية