أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما عدد السعرات الحرارية في الجمبري؟

03:51 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021
ما عدد السعرات الحرارية في الجمبري؟

الجمبري

كتبت- ياسمين الصاوي:
يعتبر الجمبري من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، والتي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، كما يوفر العديد من الفوائد الصحية.
يساعد الجمبري على حماية صحة الخلايا من التلف وتقليل فرص الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بخلايا الدماغ مثل ألزهايمر وضعف الذاكرة وغيرها، كما يرفع معدلات الكوليسترول الجيد في الجسم، حسبما نشر موقع "Health Line".

السعرات الحرارية في الجمبري

يحتوي 85 جرامًا من الجمبري على 84 سعرًا حراريًا، 18 جرامًا من البروتين، 48% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من السيلنيوم، 21% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من فيتامين بي12، 15% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من الحديد، 9% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من الزنك، 12% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من الفسفور.

الجمبري ووزن الجسم

إذا تم تحضير الجمبري بالطريقة الصحيحة وتناوله بشكل معتدل، فإنه بذلك يعد خيارًا رائعًا لفقدان الوزن، كما يحتوي على الكثير من المعادن الأساسية والبروتين، ويساعد على حرق الدهون وتقوية العضلات والحفاظ على صحة الأسنان.
يساعد البروتين الموجود في الجمبري أيضًا إلى زيادة الشعور بالامتلاء والشبع، ما يقلل معدل استهلاك المزيد من السعرات الحرارية،ومن ثم خسارة الوزن.
يعتبر الجمبري من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات والدهون، لكن الإفراط في تناوله يزيد كمية الكربوهيدرات بالجسم، كذلك لا يفضل تناول الجمبري المقلي باعتباره وجبة غير صحية وغنية بالسعرات الحرارية التي تزيد الوزن.

كيف تختار الجمبري الطازج الجيد؟

عند شراء الجمبري الطازج، يجب التأكد أن قوامه متماسك وصلب، ويجب أن تكون القشرة الخارجية شفافة وربما يميل لونها إلى الرمادي أو البني الفاتح أو الوردي فاتح اللون، وفي حال كانت تلك القشرة لها حواف أو بقع سوداء، فإن هذا يدل أن الجمبري ربما يكون فاسدًا.

ويجب أن يكون للجمبري النيء ذو رائحة جيدة تشبه رائحة البحر أو رائحة مالحة، لكن إذا كان ذو رائحة غريبة أو شبيهة بالأمونيا، فإن ذلك يدل أنه فاسدًا وغير آمن للاستهلاك.

ومن المهم شراء الجمبري من تاجر يتمتع بالثقة والسمعة الطيبة حتى يجيب على جميع أسئلة المشتري بكل صدق، مثلل بلد منشأ الجمبري وصلاحيته أو فساده.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية