أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللبان الدكر.. إليك طريقة استخدامه في فقدان الوزن

03:02 م الأربعاء 24 مارس 2021
اللبان الدكر.. إليك طريقة استخدامه في فقدان الوزن

اللبان الدكر

كتبت- ياسمين الصاوي:
يتميز اللبان الدكر برائحة نفاذة تشبه رائحة الخشب، ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كما يتم استخلاص الزيت الموجود به واستعماله للبشرة، كذلك يتم إدخاله في المكملات الغذائية.
يمنح اللبان الدكر الجسم عددًا من الفوائد الصحية، حيث يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل أعراض الربو والتهاب المفاصل، كما يحارب أنواع معينة من السرطان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "Health Line".

كيف يساعد اللبان الدكر على فقدان الوزن؟

يلعب اللبان الدكر دورًا أساسيًا في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتنظيف الجسم من السموم والدهون وضبط حركة الأمعاء، وبالتالي يقل الشعور بألم المعدة والقيء وتزداد فرص هضم الطعام جيدًا وإخراجه بسهولة، كما يقلل من دهون البطن عن طريق منع احتباس السوائل بالجسم، والتي تسبب الانتفاخ.
ويعمل اللبان الدكر أيضًا على تسريع إنزيمات الهضم من خلال زيادة إنتاج البول واسترخاء العضلات وتحسين عمل الدورة الدموية، وكل هذه العوامل تؤدي إلى كفاءة الجهاز الهضمي وعدم تخزين الدهون والانتفاخ.
من جانب آخر، يعمل اللبان الدكر على خفض معدلات القلق والضغط العصبي الذي يعمل على إنتاج هرمون الكورتيزول بالجسم، ويحتاج الشخص إلى تناول المزيد من الطعام للحد من المشاعر السيئة.
ويساعد اللبان الدكر على النوم الهادئ والتخلص من الأرق طوال الليل، ما يسمح للجسم بالقيام بوظائفه جيدًا، ومنع أي خلال في الهرمونات يسبب الشعور المفرط بالجوع خلال ساعات الليل، والذي يسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم.

كيفية استعمال اللبان الدكر

-يمكن تناول المكملات الغذائية الغنية به، ولكن تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.
-يمكن غلي اللبان الدكر جيدًا، وتناول كوب من هذه المياه للاستمتاع بفوائده الصحية، لكن لا يجب على الحوامل القيام بذلك تجنبًا للتعرض للإجهاض.
-يمكن استعمال زيت اللبان الدكر، وتدليك البطن به جيدًا، أو إضافة قطرتين منه إلى المياه أو أي مشروب أخر، كما يمكن خلطه مع عدد من الزيوت الأخرى مثل زيت الليمون وزيت اللافندر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية