خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف تستخدم الكركديه لفقدان الوزن؟

12:53 م الإثنين 29 مارس 2021
كيف تستخدم الكركديه لفقدان الوزن؟

الكركديه

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:
يعتبر شاي الكركدية أحد أنواع الشاي العشبي الذي استخدم قديمًا في الطب البديل والعلاج بالطرق الطبيعية، ويوجد من نبات الكركدية الكثير من الأنواع، لكن الكركديه السبيريفا هو النوع الأكثر شيوعًا نظرًا لفوائده المتعددة، ومع ذلك فما حقيقة فوائد الكركدية للتخسيس؟
يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد الكركدية للتخسيس وطريقة استخدامه، وفقًا لموقع "Health line".

فوائد الكركدية

1-مضادات الأكسدة

تحتوي 90% من مكونات الكركردية على مضادات الأكسدة، التي تمنع تراكم الشوادر الحرة داخل الدم مؤدية إلى الإجهاد التأكسدي، الذي يتسبب في الإصابة بالأمراض المزمنة وعلى رأسها السرطان.

2-خفض ضغط الدم

أظهرت نتائج العديد من الدراسات أن الكركردية يسهم في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، حيث أن ارتفاع ضغط الدم يؤثر بالسلب على صحة القلب، لكن يشترط عدم شرب الكركدية خلال العلاج الدوائي بـ "هيدروكلوروثيازيد" هو دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم ومدر للبول، نظراً للتفاعل مع الدواء.

3-خفض كوليسترول الدم

يساعدتناول الكركدية بانتظام على التخلص من الدهون في الدم، بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أن تناول 100 ملليجرام من الكركدية يوميًا، ساهم في التخلص من الكوليسترول الكلي الضار، وزيادة الكوليسترول الدهني عالي الكثافة.

4- تعزيز صحة الكبد

وجدت الدراسات أن الكركدية قد يساعد على تعزيز صحة الكبد، من خلال ارتفاع الانزيمات الطاردة للسموم، مما يؤدي إلى انخفاض معدلات الإصابة بخطر تليف الكبد.

5-الوقاية من السرطان

يحتوي الكركدية على مركبات البوليفينول، التي أدت إلى نتائج مبهرة في الوقاية من السرطان، حيث قلل من نمو الخلايا السرطانية وقلل من انتشار سرطان الفم.

فوائد الكركدية للتخسيس

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الكركدية قد يقدم العديد من الفوائد للتخلص من الوزن الزائد، كما أنه ساهم لدى الكثيرين من الوقاية من السمنة.
وجد الباحثون أن الكركدية ساهم في التخلص من دهون الخصر والأرداف، حيث أنه قلل من مؤشر كتلة الجسم عموماً ومن كتلة الخصر والفخذين، وربطت الدراسات بين إنقاص الوزن الزائد وبين تناول الكركدية.

كيفية استخدام الكركدية للتخسيس

للاستفادة القصوى من فوائد الكركدية للتخسيس، يوصي خبراء التغذية بتناول شاي الكركدية 3 مرات قبل الوجبات الرئيسة، مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، مشيرين إلى أن النتيجة ستكون إيجابية لصالح إنقاص الوزن.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية