خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

دراسة: تناول الشيكولاتة بالحليب على الإفطار قد يحرق الدهون

12:07 م الجمعة 30 يوليه 2021
دراسة: تناول الشيكولاتة بالحليب على الإفطار قد يحرق الدهون

الحليب بالشيكولاتة

إعلان

وكالات

وجدت دراسة حديثة أن تناول شوكولاتة الحليب في الصباح، يمكن أن يساعد الجسم على حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

وأجريت التجارب على النساء بعد انقطاع الطمث، حيث تتناول المشاركات الشوكولاتة في الصباح، في غضون ساعة واحدة بعد الاستيقاظ أو في الليل في غضون ساعة واحدة قبل النوم، وقارن الباحثون بعد ذلك، زيادة الوزن والعديد من الإجراءات الأخرى ببيانات النساء اللائي لا تتناولن الشوكولاتة على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

ووجد الباحثون أن الشوكولاتة لا تسبب زيادة الوزن، كما أن تناولها في الصباح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، تمكنت النساء في الدراسة من تناول الطعام بحرية إلى جانب شوكولاتة الحليب، وفقًا لـ"روسيا اليوم" نقلًا عن "إكسبريس".

ورغم تناول طعام حلو إضافي، إلا أن النتائج كشفت أنه لم تكن هناك أي زيادة في الوزن، كما أن والنساء اللواتي تناولن الشوكولاتة في الصباح أكلن 300 سعرة حرارية أقل في اليوم. وأولئك اللواتي تناولنها في المساء تناولن نحو 150 سعرة حرارية أقل في اليوم.

ويُعتقد أن تناول شوكولاتة الحليب في الصباح يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم.

اقرأ أيضًا: تناولها على الريق.. 6 مشروبات صحية لحرق الدهون (صور)

وفي هذا الصدد، قال "فرانك إيه جي إل شير"، عالم الأعصاب، والمؤلف المشارك في الدراسة: "تسلط نتائجنا الضوء على أنه ليس فقط ماذا نأكل، ولكن أيضا متى نأكل، يمكن أن يؤثر على الآليات الفسيولوجية المشاركة في تنظيم وزن الجسم".

وقالت الدكتورة "مارتا غاراوليت"، المؤلفة المشاركة في الدراسة: "تظهر نتائجنا أن الشوكولاتة قللت من استهلاك الطاقة، بما يتوافق مع الانخفاض الملحوظ في الجوع والشهية والرغبة في تناول الحلويات الموضحة في الدراسات السابقة".

ووجد الباحثون في مستشفى بريجهام والنساء وجامعة مورسيا في إسبانيا أن تناول الشوكولاتة في الصباح يساعد في حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: إنقاص الوزن.. 5 عادات خاطئة تزيد من دهون الخصر

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية