خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 معتقدات خاطئة بشأن الأغذية المؤدية إلى السمنة.. تعرف عليها

01:57 م الخميس 16 سبتمبر 2021
5 معتقدات خاطئة بشأن الأغذية المؤدية إلى السمنة.. تعرف عليها

معتقدات خاطئة عن الأطعمة المؤدية للسمنة

إعلان

يتبنى بعض الأشخاص مجموعة من الأفكار والمعتقدات المرتبطة بالمواد الغذائية التتي قد تتسبب في الإصابة بالسمنة، دون إدراك أن معظم ما يتم تداوله في ذلك الشأن ليس إلا خرافات.

وفقًا لموقع "سبوتنيك"، نقلًا عن موقع "Onlymyhealth"، فإن هناك مجموعة من ‏النصائح، التي تساعد على زيادة كفاءة الجسم في عملية إنقاص الوزن الزائد، ‏مع عدم الامتناع عن تناول الأطعمة المفضلة.‏

أوضحت سريماثي فينكاترامان، خبيرة التغذية العلاجية، عدم ضرورة اتباع نظام غذائي قاس، مشيرة إلى أن ما ينبغي فعله ‏هو تحديد احتياجات الجسم، والمواد الغذائية المناسبة له.

وأكدت أنه لا يوجد مقياس واحد يناسب الجميع، ولا ‏يجب أن تسعى لفقدان الوزن إلا بهدف التمتع بصحة أفضل، ‏ويجب دائمًا استشارة اختصاصي تغذية قبل البدء في أي حمية ‏غذائية.‏

أبرز الخرافات المتداولة بشأن الأطعمة ‏المؤدية لزيادة الوزن

1- مشروب الحليب بالموز

لا يسبب مشروب الحليب بالموز زيادة ‏الوزن، فمن المعروف أن الموز لا يزيد الوزن، بل يساهم في إمداد الجسم بالبوتاسيوم، ومجموعة من ‏البكتيريا المفيدة.

2- الأرز الأبيض

قد يصنف البعض الأرز الأبيض باعتباره أحد النشويات المسببة لزيادة الوزن، ولكن في الواقع، إذا تم الموازنة بينه وبين ‏الخضروات بنسبة 1 إلى 3، سيكون ذلك أمرًا إيجابيًا لصحة الجسم.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء شائعة عند طهي الأرز تسبب الإصابة بمخاطر صحية (صور)

3- الملح الوردي‏

يعرف الملح بالـ "السم الأبيض" الذي يؤدي لزيادة الوزن والإصابة بأمراض متعددة، لكن هناك ‏أنواع من الملح مثل ملح الهيمالايا الوردي، فهو يساعد على مد ‏الجسم بعدد من المعادن مثل البوتاسيوم.

‏4- الدهون والكربوهيدرات

قد يعتقد البعض أن تقليل تناول الدهون المشبعة والمتحولة _ الموجودة في الأطعمة المقلية _ والكربوهيدرات لا يقي من السمنة، لكن، في حقيقة الأمر، فإن ذلك يعد الطريقة الأمثل لأي شخص.

5- ‏سكر النخيل

تناول أي شيء باعتدال يكون إيجابيًا بصورة كبيرة، لذا، فإن تناول سكر النخيل بكميات معتدلة لن يسبب زيادة الوزن.

قد يهمك: احذر عبارة "منخفضة السعرات".. أطعمة ومشروبات تسبب السمنة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية