أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. 6 طرق يجب الحذر من استخدامها في تجميل البشرة

12:03 م الأربعاء 12 يناير 2022
للسيدات..  6 طرق يجب الحذر من استخدامها في تجميل البشرة

تجميل البشرة

كتبت - هدى عبد الناصر:

ترغب الكثير من النساء في الحصول على بشرة جيدة خالية من الشوائب، وبالتالي يلجأن إلى استعمال بعض المنتجات والمواد التي تساعد في ظهور نتيجة مرضية، لكن يجب تجنب بعض المواد التي تضر بالبشرة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض المواد التي يجب تجنب وضعها على البشرة، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

هناك بعض المواد التي يجب تجنب وضعها على البشرة نهائيًا، لتجنب أي آثار جانبية قد تحدث، حيث تتمثل هذه المواد في:

1- الماء الساخن

أوضحت بعض الدراسات، أن استخدام بخار الماء من العادات الجيدة التي تساعد على فتح المسام، ولكن الماء الساخن على الوجه بشكل مباشر يؤثر سلبًا على الوجه خاصًة في فصل الشتاء، لأنه يتسبب في إزالة الرطوبة من البشرة، مما يصيب البشرة بالجفاف.

2- الليمون

عادًة ما يتم استعمال المنتجات التي تحتوي على الليمون بهدف تفتيح البشرة، ولكنه يحتوي على حمض الستريك الذي يمكن أن يضر البشرة ويسبب الحروق، وبالتالي تهيج الجلد، لذلك يجب تجنب وضع الليمون على البشرة نهائيًا.

قد يهمك: ترغبين في تفتيح البشرة.. 10 طرق منزلية تساعدكِ

3- معجون الأسنان

يمكن أن يتم استخدام معجون الأسنان في التخلص من البثور الموجودة في البشرة كأحد الحلول السريعة، ولكن معجون الأسنان يزيد من إنتاج الميلانين الذي يؤدي إلى تغير اللون والبقع الداكنة على المناطق التي تم وضعه عليها، بالإضافة إلى أنه يزيد من تهيج الجلد وزيادة البثور.

4- الشمع

قد تقوم بعض النساء باستعمال الشمع على البشرة بهدف إزالة الشعر، ولكن يتسبب الشمع في الإصابة بحب الشباب والتجاعيد المبكرة وحساسية البشرة الشديدة، لذلك يجب تجنبه تمامًا خاصًة على الوجه والبحث عن وسائل أخرى لإزالة الشعر.

5- المايونيز

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام المايونيز بهدف الحصول على بشرة فاتحة خالية من المناطق الداكنة ولكن وضعه بشكل مستمر على البشرة يتسبب في التهاب واحمرار البشرة وانتفاخها، نظرًا لاحتوائه على بعض المواد التي تغلق مسام البشرة.

6- الكحول

مع انتشار فيروس كورونا زاد استعمال الكحول والتظهير خاصًة أدوات التجميل وتلك التي يتم وضعها البشرة، ولكن كثرة استعمال الكحول يتسبب في جفاف البشرة، وسهولة الإصابة بالأمراض الجلدية مثل الاكزيما والتشققات.

اقرأ أيضًا: لأصحاب البشرة الدهنية.. أطعمة مسموحة وأخرى ممنوعة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية