خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل البابونج فعال لفقدان الوزن؟

01:38 م الإثنين 17 يناير 2022
هل البابونج فعال لفقدان الوزن؟

البابونج

كتبت-ياسمين الصاوي:

يعد البابونج واحدًا من أشهر الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن وتهدئة واسترخاء الجسم والمساعدة على النوم، كما أن له الكثير من الفوائد الأخرى.

ويجب العلم أن البابونج وحده لا يعمل على فقدان الوزن بشكل كبير، لكن لا بد من تناوله مع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وبالتالي يساعد على حرق الدهون بشكل فعال، حسبما نشر موقع "Food.ndtv".

طرق فعالة لاستخدام البابونج للتخسيس

1- يتم نقع البابونج في المياه الساخنة لمدة 10 دقائق على الأقل، وتناوله دافئًا أو باردًا خلال اليوم بشرط عدم إضافة السكر إليه.

2- شرب كوبًا من مغلي البابونج قبل كل وجبة لتحفيز إنتاج عصارة المعدة، مما يعزز فقدان الوزن.

3- شرب كوبًا من شاي البابونج قبل النوم يساعد على تهدئة الجسم وتعزيز القدرة على النوم ليلاً.

وتؤدي اضطرابات النوم إلى تعطيل إنتاج الأنسولين والعمليات الهرمونية الأخرى، ما يسبب زيادة الوزن، كما يصبح خسارته أكثر صعوبة.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. فوائد صحية متعددة يقدمها شاي البابونج

4- شرب شاي البابونج عند الشعور بالتوتر أو القلق، لأن تلك المشاعر السلبية تؤثر على الهرمونات المرتبطة بزيادة الدهون، خاصة بمنطقة البطن.

ويساعد البابونج على تهدئة الأعصاب والحد من التوتر، ومن ثم تنظيم الهرمونات وفقدان الوزن.

5-يمكن تناول مغلي البابونج قبل كل وجبة لتقليل الشهية والشعور بالشبع أطول فترة ممكنة، ومن ثم خفض كمية السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها.

6-يلعب البابونج دورًا مهمًا في التخلص من الانتفاخ والغازات واضطرابات الجهاز الهضمي، وبالتالي يعزز عملية الهضم والتخلص من الوزن الزائد.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية