أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رضيعك يعاني من زيادة الوزن؟- 5 نصائح يجب اتباعها

03:07 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022
رضيعك يعاني من زيادة الوزن؟- 5 نصائح يجب اتباعها

السمنة لدى الرضع

كتب - كريم حسن

يعاني بعض الأطفال الصغار من زيادة وزن الجسم بشكل كبير، نتيجة اتباع أمهاتهم مجموعة من العادات الخاطئة الخاصة الخاصة بنظامهم الغذائي، فكيف يمكن تقليل أوزانهم بشكمل صحي؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح المساعدة على تقليل وزن الأطفال، وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

1- التغذية السليمة للأم

تكون الأم في حاجة إلى التغذية السليمة، خاصة إذا كنت ترضع، حيث يجب عليها اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم الخالية من الدهون والدجاج والبقوليات.

كما تحتاج إلى الكالسيوم الذي يمكن الحصول عليه من الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم والزبادي والجبن، وتعتبر الأسماك، مثل السلمون من الأطعمة المفيدة، نظرًا لمحتواها العالي من حمض أوميجا 3 الدهني الجيد للطفل.

2- تناول وجبات خفيفة صحية

يجب اختيار الوجبات الخفيفة المفيدة مثل الفاكهة الطازجة أو المعلبة أو الحبوب غير المحلاة، بدلًا من المشروبات الغازية السكرية والحلوى ورقائق البطاط الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.

3- الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية صحية للطفل، ولكنها قد تكون مفيدة أيضًا لمحيط الخصر للأم، حيث تساعد على حرق عدة مئات من السعرات الحرارية في اليوم.

اقرأ أيضًا: طفلِك يعاني من السمنة؟.. إليك ما يحدث بجسمه عند تناول أدوية التخسيس

4- شرب كميات كافية من المياه

يجب شرب كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم، لترطيب الجسم، حيث يتسبب الجفاف في تقليل معدل حرق السعرات الحرارية، لذا، ينصح بتناول كوب من الماء على الأقل في كل مرة تقومين فيها بالرضاعة.

5- تناول كميات صغيرة وصحية من الطعام

تناول كميات صغيرة وصحية من الطعام على مدار اليوم يساعد على الشعور بالشبع، والحصول على الطاقة التي تحتاجها الأم، وعليه، يجب عدم تفويت وجبات الطعام، وخاصة وجبة الإفطار.

وعند تخطي ذلك، قد تشعر بالجوع لدرجة الإفراط في تناول الطعام أو اختيار الأطعمة الغنية بالدهون، وهو ما يعود على الطفل بزيادة وزنه أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية