أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة بروتينية تساهم في فقدان الوزن

03:15 م الجمعة 11 نوفمبر 2022
أطعمة بروتينية تساهم في فقدان الوزن

فقدان الوزن

كتب - محمد أمين

الوجبات الخفيفة سريعة التحضير، تعد سببًا رئيسيًا في زيادة الوزن، لذا يفضل استبدالها بوجبات صحية خفيفة من البروتين.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، الوجبات الخفيفة التي تحتوي على بروتين لفقدان الوزن بشكل صحي، وفقا لموقع "Health".

1- الزبادي اليوناني

بصرف النظر عن كونه مصدرًا جيدًا للكالسيوم، فإن الزبادي اليوناني يحتوي أيضًا على نسبة عالية من البروتين، مما يجعلها تساهم بشكل كبير في زيادة الشعور بالشبع، فهي أفضل من الزبادي العادي لاحتوائها على نسبة هائلة من البروتين.

2- الخضار

الخضار المسلوق، أو سلطة الخضار من أفضل الاختيارات لإنقاص الوزن، لاحتواء الخضار على نسب عالية من الألياف الصحية التي تزيد الشعور بالشبع، مثل الأفوكادو، والخس، والبازلاء، والبروكلي، والقرنبيط.

3- البيض المسلوق

بصرف النظر عن احتوائه على نسبة عالية من البروتين وفيتامين ب، فيعتبر البيض من أكثر الخيارات الغذائية الصحية لفقدان الوزن، لأنه يمكن أن يعزز معدل الأيض ويمكن أن يساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا: هذا ما يحدث بجسمك عند فقدان الوزن في 10 أيام

4- اللوز

فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين وفيتامين E والمعادن والدهون الصحية، فهو يسرع عملية التمثيل الغذائي ويساعد في إنقاص الوزن.

5- البقوليات

البقوليات غنية بنسب هائلة من البروتين ، وحمض الفوليك ، والحديد ، والمغنيسيوم ، والفوسفور ، والنحاس ، والمنجنيز، وكلها تساعد على فقدان الوزن بسهولة.

6- الفاكهة

تعتبر الفاكهة خيارًا رائعًا عندما تبحث عن شيء سريع ولذيذ وصحي تناول الفواكه مثل البرتقال والجوافة والرمان والبطيخ والتفاح والموز والكيوي عندما لا ترغب في الطهي وتجهيز الطعام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية