أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية تخلصك من الزوائد الجلدية

05:02 م السبت 17 ديسمبر 2022
5 طرق طبيعية تخلصك من الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالزوائد الجلدية في الجسم بشكل عام، مما قد يتسبب في الانزعاج الشديد والتوتر، وبالتالي يتطلب ذلك استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب لتجنب انتشارها بشكل غير طبيعي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من الزوائد الجلدية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

طرق طبيعية للتخلص من الزوائد الجلدية

1- زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي باحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات، مما يجعله آمن للاستخدام على الجلد عند تخفيفه بزيت آخر، ويتم استخدامه من خلال غسل المنطقة المصابة ثم استخدام قطعة من القطن مبللة بالزيت ووضعها على المنطقة وتركها دون شطف، ويفضل الاستمرار على هذه الطريقة للسيطرة على الزوائد والتخلص منها نهائيًا.

اقرأ أيضًا: مطهر طبيعي.. 10 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي‎

2- قشر الموز

يساعد استعمال قشر الموز في تجفيف الزوائد الجلدية، نتيجة احتواء قشر الموز على خصائص مضادة للأكسدة، حيث يتم وضع قطعة من قشر الموز على الزوائد وتغطيتها بضمادة، ويفضل إجراء ذلك يوميًا حتى تسقط الزوائد تمامًا.

قد يهمك: فوائد صحية لا تتوقعها لقشور الموز.. تعرف عليها

3- خل التفاح

يعتبر خل التفاح هو أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على تجفيف الزوائد، حيث يتم نقع قطعة من القطن في خل التفاح ثم وضعها على الزوائد الجلدية وتركها من 15 إلى 30 دقيقة ثم غسل الجلد جيدًا بالماء الفاتر ويفضل تكرار هذه العملية يوميًا لمدة أسبوعين حتى تسقط الزوائد من تلقاء نفسها.

قد يهمك أيضًا: ملعقة من خل التفاح قبل النوم تقدم لصحتك فوائد عديدة.. تعرف عليها

4- فيتامين هـ

قد تساهم الشيخوخة في ظهور الزوائد الجلدية، نتيجة قلة فيتامين هـ في الجسم، وبالتالي يفضل وضع فيتامين هـ السائل على الزوائد الجلدية مما يساعد في اختفاء هذه الزوائد خلال يومين فقط، حيث يتم تدليك الفيتامين على الزوائد بلطف دون شدها.

اقرأ أيضًا: تصل إلى العمى- 5 مخاطر لنقص فيتامين هـ في الجسم

5- الثوم

يساعد الثوم على تحسين مظهر الجلد عن طريق تقليل الالتهاب، وبالتالي يمكن وضع الثوم المهروس على الزوائد الجلدية ثم تغطيتها بضمادة طوال الليل وشطفها صباحًا ويفضل تكرار ذلك يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

قد يهمك: تناول الثوم النيء- مفيد أم مضر؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية