خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب- الصيام المتقطع قد يسبب الوفاة

03:11 م الإثنين 05 ديسمبر 2022
لهذا السبب- الصيام المتقطع قد يسبب الوفاة

الصيام المتقطع

كتبت - ياسمين الصاوي

أظهرت دراسة صادمة أن الصيام المتقطع الذي بات أحد أكثر أنظمة الدايت شيوعًا قد يؤدي إلى زيادة خطر التعرض للموت المبكر.

وأكدت الدراسة التي أجريت على 24 ألف أمريكي فوق 40 عامًا أن أولئك الذين تناولوا وجبة واحدة يوميًا كانوا أكثر عرضة للموت بنسبة 30% خلال 15 عامًا مقارنة بأولئك الذين تناولوا 3 وجبات خلال اليوم، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يعتمد الصيام المتقطع على تناول الطعام في وقت محدد خلال اليوم أو تخطي وجبات الطعام تمامًا في بعض الأيام، وقد شاع اتباعه في أوائل عام 2010.

وقال فريق البحث، إن متبعو نظام الصيام المتقطع عادة ما يتناولون كمية كبيرة نسبيًا من الطعام دفعة واحدة، ما يمكن أن يؤدي إلى تلف خلايا الجسم مع مرور الوقت وحدوث ضغط واضح في عملية التمثيل الغذائي بالجسم وصعوبة إدارة التمثيل الغذائي للجلوكوز، مضيفين أنه من السابق لأوانه الاعتماد تمامًا على هذه الدراسة بسبب وجود بعض العوامل الأخرى مثل الجينات وغيرها.

اقرأ أيضًا: أشكال مختلفة للصيام المتقطع.. أيها أفضل؟

وأكد القائمون على الدراسة، أن أولئك الذين يتخطون وجبة الإفطار أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المرتبطة بذلك، في حين أن أولئك الذين لا يتناولون وجبة الغداء أو العشاء تزداد فرص تعرضهم للموت المبكر بجميع الأسباب بنسبة 12- 16%.

وبناءً على هذه النتائج، أوصى الباحثون بتناول وجبتين إلى 3 وجبات على الأقل موزعة على مدار اليوم.

وقال كبير مؤلفي الدراسة الدكتور وي باو، إن نتائج هذه الدراسة مهمة حتى بعد الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل النظام الغذائي والتدخين وتعاطي الكحول ومستويات النشاط البدني وحجم السعرات الحرارية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية