أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة.. تعرف عليها

12:20 م الثلاثاء 08 فبراير 2022
طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة.. تعرف عليها

تفتيح المناطق الحساسة

كتبت - هدى عبد الناصر:

اسمرار المناطق الحساسة مشكلة يعاني منها الكثيرين، مما يتسبب في الخجل الشديد والانزعاج، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص واتباع بعض الطرق الطبيعية للقضاء عليها نهائيًا.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز الطرق الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

علاجات الإبطين الداكنين

1- البطاطس

يفضل بشر حبة واحدة من البطاطس ثم عصر هذا البشر جيدًا، وبعدها يتم وضع العصير على الإبطين وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه العملية مرة يوميًا.

اقرأ أيضًا: فوائد البطاطس متعددة.. احذر تحضيرها بهذه الطريقة

2- الليمون

الليمون من أكثر الأطعمة الطبيعية التي تساعد على تفتيح منطقة الإبطين، خاصة عند استعمال شرائح الليمون وفرك المنطقة بها جيدًا لمدة 10 دقائق بشكل متواصل ثم شطفها بالماء البارد وتجفيفها ثم وضع المرطب المناسب للبشرة، مع الحذر جيدًا من حساسية الحموضة وبالتالي استعماله على اليد أولًا للتأكد من عدم الإصابة بالحساسية.

قد يهمك: للسيدات.. 6 طرق يجب الحذر من استخدامها في تجميل البشرة

3- قشر البرتقال

يساعد قشر البرتقال بشكل مباشر على التخلص من البقع الداكنة تحت الإبطين وذلك من خلال خلط قشر البرتقال بالماء أو الحليب ثم وضعه أسفل الإبطين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، كما يفضل تكرار هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

قد يهمك أيضًا: 10 فوائد صحية لقشر البرتقال.. منها إنقاص الوزن

4- زيت جوز الهند

تدليك أسفل الإبطين بزيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة متواصلة يساعد على تفتيح المنطقة بشكل كبير، ثم غسل الإبطين جيدًا بالماء الفاتر والصابون اللطيف، وتكرار هذه الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، مع المراعاة إذا كانت البشرة دهنية فيفضل استخدام طريقة أخرى.

اقرأ أيضًا: زيت جوز الهند لعلاج البواسير.. فوائد وأضرار؟

علاج منطقة العانة الداكنة

1- مقشر السكر

أثبتت الدراسات أن السكر يساعد بشكل كبير على تقشير الجلد، خاصة الجلد الداكن الناتج عن تراكم الجلد الميت، ولكن من الأفضل عدم استعمال هذه الطريقة بشكل يومي لتجنب أي مخاطر أو التهابات قد تحدث.

قد يهمك: كيف تصنع كريم تقشير منزلي طبيعي؟

2- الصبار

عادة ما يهدئ جل الصبار أو المنتجات التي تحتوي على الصبار من التهيج والبشرة الداكنة بنسبة كبيرة، لذلك يفضل وضع جل الصبار بشكل دوري على منطقة العانة بهدف القضاء على الاسمرار نهائيًا، وغالبًا لا يحتاج إلى شطفه أو وضعه لمدة معينة.

قد يهمك أيضًا: أبرزها الإمساك.. 6 مشكلات صحية يعالجها الصبار (صور)

3- الخيار

يحتوي الخيار على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تفتيح العانة الداكنة، خاصة عند استخدام الخيار بشكل دوري على الجلد لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولا يحتاج أيضًا إلى الشطف.

4- صودا الخبز

تساعد صودا الخبز في تفتيح وتقشير البشرة، ولكن يجب استخدامها بحذر، لأن صودا الخبز قد تكون قاسية على البشرة وتزيد من تهيج البشرة، وفي حالة استخدامها يتم خلط صودا الخبز بالماء ووضعها على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم شطفه بالماء الفاتر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية