خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

فوائد البطاطس متعددة.. احذر تحضيرها بهذه الطريقة

12:36 م الجمعة 17 سبتمبر 2021
فوائد البطاطس متعددة.. احذر تحضيرها بهذه الطريقة

افضل طريقة لاعداد البطاطس

وكالات

تعد البطاطس من المواد الغذائية المفيدة للصحة والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ما يجعلها اختيار مناسب للعديد من الأشخاص، ولكن في بعض الأحيان طريقة تحضيرها تجعلها ضارة، وكذلك الكمية التي يتم تناولها.

أكدت الدكتورة تامارا بورنيتسيفا، خبيرة التغذية، في مركز البحوث الفدرالية للتغذية والتكنولوجيا الحيوية، أنه يمكن الاستمتاع بتناول البطاطس دون إلحاق الضرر بالصحة، موضحة أن للأشخاص السليمة لا توجد قيود على تناول البطاطس حيث يمكنه تناولها يوميا دون أي ضرر للجسم، خاصة أن هضم النشا الموجود في البطاطس يستغرق فترة طويلة، ما يمنع ارتفاع مستوى السكر بالدم بشكل مفاجيء، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن " نوفوستي". وشددت بورنيتسيفا على أهمية مراعاة مستوى النشاط البدني عند تناول البطاطس، كما حذرت من تناولها في المساء.

وأوضحت خبيرة التغذية أن البطاطس تحتوي على العديد من العناصر الغذائية أبرزها النشا والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم وبعض الفيتامينات بما فيها فيتامين C.

وأشارت إلى أفضل طرق تحضير البطاطس لتحقيق أقصى استفادة من المواد الغذائية الموجودة فيها، وهي الشواء والسلق دون تقشيرها، موضحة أن توزيع المواد المغذية والمعادن في البطاطس غير متساو، ومعظمها بالقرب من القشرة، لذلك حذرت من نقع البطاطس فترة طويلة.

وأضافت، أن البطاطس قد تلحق الضرر بالأشخاص عند تناولها مقلية، موضحة أن المعالجة الحرارية تدمر جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن تقريبًا، خاصة أن مع قلي البطاطس تبقى كمية كبيرة من الدهون فيها.

اقرأ أيضًا: دراسة: تناول البطاطس المسلوقة يحارب ارتفاع ضغط الدم

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية