أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تصنع كريم تقشير منزلي طبيعي؟

12:44 م الأربعاء 08 مايو 2019
كيف تصنع كريم تقشير منزلي طبيعي؟

كريمات التقشير

تحتوي أغلب مقشرات الوجه أو كريمات التقشير على جسيمات دقيقة من البلاستيك، وتساعد الحبيبات الصغيرة على إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة.

ولكن الجسيمات الدقيقة مضرة على البيئة وهو لما يجب تجنب شراء منتجات التجميل التي تحتوي عليها. ومن السهل صناعة هذا النوع من كريمات التقشير بنفسك، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

اقرأ أيضًا: ضوابط استخدام كريمات تقشير البشرة.. لتجنب أضرارها

وأحد كريمات التقشير المنزلية الصنع السهلة هي مقشر السكر الذي يمكن استخدامه على الجسم. قم بمزج كيس من سكر الفانيليا العضوي مع عصير ليمونة واحدة، ثم أضف السكر البني حتى يصبح كريما سميكا.

وهناك بديل آخر يمكن صنعه بمزج أحد منتجات الألبان السميكة مثل كريمة الطهي مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق طعام من العسل وعليها ثلاث ملاعق طعام على الأقل من السكر. وهذا يجعل بين يديك كريما سميكا متجانسا، يمكن استخدامه مباشرة لتقشير خلايا الجلد الميت.

قد يهمك: أضرار متعددة لكريمات تقشير البشرة.. إليكِ طرق الوقاية منها

يقول الدكتور مصطفى همام، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والعلاج بالليزر، إن هناك بعض الأضرار وراء كريمات تقشير البشرة، من بينها: احمرار وتهيج الجلد، خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، وحكة شديدة، وظهور حبوب الوجه، كالبثور البيضاء، خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية، إلى جانب تورم البشرة وخلل في المادة المسئولة عن تصبغ البشرة، ما يغير من لون الجلد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية