أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد فشل الدايت والرياضة - اكتشاف ورم وراء زيادة وزن شابة عشرينية

01:30 م الأحد 20 مارس 2022
كتبت- ياسمين الصاوي:
قضت شابة تبلغ من العمر 28 عامًا، عدة سنوات في محاولة خسارة وزنها، ولكن دون فائدة، فلجأت إلى الأطباء، وبالصدفة اكتشفت إصابتها بورم خطير حول المبيض يصل وزنه إلى 9 كيلوجرام.
وكانت جامي كونويل، التي تعيش في ولاية تكساس، قد اتبعت الكثير من أنظمة الدايت المختلفة مثل الكيتو دايت وريجيم السعرات الحرارية، إلى جانب ممارسة الرياضة مرتين يوميًا، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ولاحظت كونويل، زيادة وزنها فجأة خلال العامين الأخيرين، والغريب أنه لا ينقص تمامًا رغم محاولاتها الشاقة للقيام بذلك، وبدأت تشعر بأعراض جديدة مزعجة مثل الغثيان، فقررت زيارة الطبيب.
وأجرت الفتاة العشرينية تحاليل الدم والفحوصات لمعرفة سبب زيادة وزنها، ولكن لم تظهر أي نتائج مفيدة، حتى قرر الأطباء خضوعها إلى ما يسمى الاستكشاف البطني، والذي يعد بمثابة إجراء يتم خلاله فتح البطن لتحديد سبب المشكلة الصحية وذلك تحت تأثير المخدر.
وخلال عمل الاستكشاف البطني، وجد الأطباء ورم كبير في المبيض الأيمن، وقرروا إزالته بعد أن وافقت والدة الفتاة على هذا الإجراء، وذلك وسط مخاوف من نموه كورم سرطاني خطير.
ويُعرف هذا المرض باسم الورم المسخي الذي ينمو ببطء، ويتكون من أنسجة الأسنان والشعر، وعادة ما يظهر لدى الفتيات في المبيض.
ويعتقد الأطباء أن هذا الورم كان يستحوذ على العناصر الغذائية التي تحصل عليها حتى ينمو بشكل أكبر، حيث بلغ وزنه 9 كجم.
ولم يتضح للأطباء بعد سبب نمو هذا الورم، بينما يعتقدون أن والدتها كانت حامل في توأم أثناء وجود الفتاة داخل الرحم، أما الجنين الثاني فقد تحول إلى ورم مسخي التصق بمبيض كونويل وولدت به وصار ينمو مع مرور الوقت، خاصة أن جدتها وخالاتها أنجبوا توأم من قبل.
وشعرت كونويل بالاكتئاب وصارت تبكي طويلاً بسبب خوفها من عدم قدرتها على الإنجاب، في حين أخبرها الأطباء أن جميع الهرمونات والبويضات ستتحول إلى المبيض الأيسر، ولا داعي للقلق تمامًا، حيث ستتمكن من الإنجاب في المستقبل.
وبعد مرور عام، تمكنت كونويل من خسارة 46 كيلوجرامًا من وزنها، حتى بلغ 66 كيلوجرامًا فقط، واتبعت نظام غذائي صحي يعتمد على الأسماك والسلطات والدجاج، فضلاً عن ممارسة الرياضة.
ونشرت الفتاة قصتها من خلال مقطع فيديو على حسابها بموقع تيك توك، وحاز الفيديو على 1.8 مليون مشاهدة، مع الكثير من التعليقات التي تدعمها بقوة وتثني على مظهرها الآن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية