أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من حب الشباب؟- أطعمة يجب تناولها

05:55 م الجمعة 20 مايو 2022
تعاني من حب الشباب؟- أطعمة يجب تناولها

حب الشباب

توصلت دراسة طبية حديثة إلى علاج طبيعي قد يضع نهاية لمشكلة حَب الشباب، التي يعاني منها كثيرون حول العالم، ومن دون أي آثار جانبية.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قال باحثون في جامعة لودفيغ ماكسيميليان الألمانية في ميونيخ، إن تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية، الموجودة في السمك والمكسرات والبذور، يساعد في تقليل حَب الشباب بنسبة كبيرة.

وأشار الباحثون إلى أن 94 بالمئة من المشاركين في دراستهم ممن يعانون حَب الشباب، كانت مستويات الأحماض الدهنية منخفضة في دمائهم.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة يقدمها الثوم لصحة البشرة- هكذا يمكن استخدامه

وأرجع الباحثون التأثير الإيجابي للأحماض الدهنية على حَب الشباب، إلى دورها في تقليل الالتهابات عن طريق تحفيز الجسم على إنتاج "البروستاغلاندين"، وخفض مستويات هرمون "IGF-1" المسبب للعرَض الجلدي المزعج.

و"البروستاجلاندين" مواد دهنية مشابهة للهرمونات في عملها، وتساعد على أداء وظائف عديدة في الجسم مثل انقباض وانبساط أو تمدد بعض العضلات والأوعية الدموية، وتنظيم عملية تجلط الدم، وغيرها.

لكن الباحثين حذروا من أن تأكيد دور "أوميغا 3" في تقليل حَب الشباب يتطلب إجراء المزيد من الدراسات والاختبارات على نطاق أوسع، ومعرفة أي آثار جانبية محتملة، والجرعات المثلى من الأحماض الدهنية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية