أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 طرق سريعة لفقدان دهون الفخذين

03:29 م الأحد 29 مايو 2022
4 طرق سريعة لفقدان دهون الفخذين

دهون الفخذين

كتبت- ياسمين الصاوي:

يسعى الكثيرون إلى خسارة دهون الفخذين، ويمكن الحصول على ذلك من خلال بعض الطرق البسيطة أو اللجوء إلى عملية شفط الدهون إذا لزم الأمر.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الطرق السريعة التي تساعد على فقدان دهون الفخذين، حسبما نشر موقع "Medical News Today".

طرق فقدان دهون الفخذين

1-تمارين يومية

تساعد تمارين القوة على بناء وتقوية العضلات في الفخذين، ما يساهم في تقليل الدهون بهذه المنطقة، ويفضل القيام بذلك 2 أو 3 مرات في الأسبوع لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ومن الممكن أيضًا ممارسة بعض الرياضات التي تساعد على تقليل دهون الفخذين، وأبرزها الجري والمشي والرقص والسباحة وركوب الدراجات، على أن يتم ذلك لمدة 3 مرات أسبوعيًا على مدار 6 أسابيع.

اقرأ أيضًا: دراسة: جينات دهون البطن ترتبط بخطر الإصابة بمرض السكري

2-نظام غذائي صحي

ليس هناك أي نظام دايت معين يساعد على تقليل دهون الفخذين، لكن يجب تناول الأطعمة الصحية، حيث تقل عدد السعرات الحرارية المكتسبة في اليوم.

ويوصى بتناول الفواكه والخضروات المختلفة والبيض والبقوليات وزيت الزيتون وزيت المكسرات المتنوعة، إلى جانب الحبوب الكاملة مثل الأرز البني وخبز القمح الكامل.

يساهم تناول الأطعمة الغنية بالألياف في فقدان الوزن، حيث يأخذ الجسم وقتًا أطول في الهضم، فيشعر الشخص بالشبع عدة ساعات.

3-تغيير نمط الحياة

يسبب الضغط العصبي الشديد العديد من المشكلات الصحية، مثل تغيرات الشهية والإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن، لذا يجب اللجوء إلى تمارين الاسترخاء والتأمل والتنفس العميق.

ويعمل النوم غير الكافي على زيادة الوزن، حيث يؤدي إلى تغيرات هرمونية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، ومن ثم يجب الحصول على 7-9 ساعات من النوم المتواصل ليلاً.

4-عملية شفط الدهون

يمكن اللجوء إلى عملية شفط الدهون من الفخذين في حال عدم القدرة على فقدان الوزن بالطرق السابقة، وعادة ما تستغرق الجراحة 1-3 ساعات فقط، ويحتاج المريض إلى المبيت بالمستشفى في يوم العملية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية